انطلاق مناورات عسكرية بين الرياض والمنامة لتأمين المياه الإقليمية

الرياض/ الأناضول – انطلقت في ميناء الشيخ سلمان بمملكة البحرين اليوم الأحد، مناورات جسر 19، المشتركة بين القوات البحرية الملكية السعودية ونظيرتها البحرينية، بهدف تعزيز التعاون الأمني وتأمين المياه الإقليمية من أي عدوان .
وأوضح قائد مجموعة التمرين العقيد في القوات البحرية السعودية، خالد بن شبيب الدوسري، أن التمرين يهدف إلى رفع مستوى القدرة القتالية والأداء الاحترافي في جميع أنواع العمليات البحرية، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأكد الدوسري أن مناورات جسر 19 تهدف لرفع الجاهزية القتالية ورفع مستوى التعاون المشترك في قيادة وإدارة مختلف العمليات الحربية لمواجهة أي تحديات تواجه المنطقة ، دون ان يوضح تفاصيل إضافية حول أعداد المشاركين ومدة المناورات.
ووصلت القوات السعودية المشاركة في التمرين إلى مملكة البحرين أمس السبت، حيث كان في استقبالها عدد من المسؤولين من القوات البحرينية والسعودية، وفق واس .
ووفق المصدر ذاته، هذا التمرين ينفذ بشكل دوري بين البلدين الشقيقين بهدف تعزيز التعاون الأمني وتأمين المياه الإقليمية من أي عدوان، دون أن يوضح المواعيد السابقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here