انطلاق معرض عمان الدولي للكتاب

مندوبا عن الملك عبدالله الثاني، افتتح وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان مساء الخميس، معرض عمان الدولي للكتاب (19) والذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة بمشاركة 350 دار نشر من 22 دولة عربية وأجنبية.

وتحتفي هذه الدورة التي عنوانها “القدس عاصمة فلسطين” وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل، بالأديب والشاعر الأردني أمجد ناصر، الفائز بجائزة الدولة التقديرية للعام 2019 والذي تم اختياره الشخصية الثقافية للمعرض، إضافة إلى برنامج ثقافي يزخر بالفعاليات الثقافية والفكرية والفنية، الصباحية والمسائية، والموجّهة لكل الفئات العمرية، حيث روعي فيها التنوّع والتناغم والحرص على مشاركة مبدعين أردنيين وعرب.

وأِشار الدكتور أبو رمان إلى ان حضور الأديب الأردني أمجد ناصر من خلال شخصية المعرض الثقافية، يسلط الضوء على إبداعات هذا الشاعر واسهاماته المختلفة عبر 40 عاما في المشهد الثقافي العربي، معربا عن شكره لأعضاء اللجنة الاستشارية على جهودهم في اقامة هذ المعرض الذي جمع هذا العدد من العرب من ناشرين ورؤساء اتحادات نشر، وضيوف.

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره عدد من السفراء، ورؤساء الاتحادات، والناشرين الاردنيين والعرب، كرم وزير الثقافة، شخصية المعرض الثقافة الأديب أمجد ناصر، والسفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، كما القت الشاعرة ضحوك الداوود قصيدة شعرية عن القدس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here