انطلاق فعاليات معرض “آرت بازل” للفنون في سويسرا

gr_380517_4835432_803520

بازل (سويسرا) -(د ب أ)- انطلقت اليوم الخميس فعاليات معرض “آرت بازل” للفنون في سويسرا، حيث تعتبر الأعمال التي تحمل رسائل سياسية، واحدة من الاتجاهات الرئيسية للمعرض هذا العام.

وتعرض ساحة “فرانشيسكو آرينا” الإيطالية شعاعا معدنيا يعلوه تربة من مخيم لاجئين يقع في جنوب إيطالي، مما يخلق صورة لأفق واعِد ومهدِد بالخطر في نفس الوقت.

كما تعرض فيليدا بارلو، من بريطانيا، غابة تضم لافتات عملاقة بألوان صريحة بدون أي رموز أو شعارات، لتبدو وكأنها مظاهرة بدون متظاهرين.

من ناحية أخرى، قال مارك سبيجلر، مدير المعرض، قبيل الافتتاح: “يرى الفنانون العالم من خلال نوع مختلف من العدسات، فإنهم يمكنهم معالجة القضايا بشكل مباشر أكثر من كثير من الآخرين”.

ويقوم مسؤولو المتاحف ومقتنيو المعروضات من أكثر من 100 دولة، بزيارة المعرض السويسري الذي يعرض أعمالا لأربعة آلاف فنان حتى يوم الاحد المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here