انطلاق الجلسة الأولى لقمة العشرين

6807156201416013091-hgh[jlhuhj hgjpqdvdm

بريزين/الأناضول

انطلقت في مدينة بريزبن الأسترالية، الجلسة الأولى للقمة التاسعة لـ”مجموعة العشرين” تحت عنوان “الاقتصاد العالمي: تعزيز التنمية وخلق فرص العمل”.

وتحلق القادة المجتمعون حول طاولة مستديرة، في قاعة الاجتماعات، وجلس رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو إلى جانب نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، فيما شوهد داود أوغلو يتجاذب أطراف الحديث مع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قبيل بدء الجلسة.

وكان داود أوغلو قد وصل بريزبن أمس الأول للمشاركة في القمة، التي سيلتقي فيها زعماء العالم على مدار يومي 15-16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، لبحث أهم القضايا الاقتصادية، والمالية في العالم.

وتمثل مجموعة العشرين، ثلثي التجارة، وأكثر من 90% من ناتج الخامات العالمية، وهي منتدى تأسس سنة 1999، في أعقاب الأزمات المالية التي عصفت بالاقتصادات العالمية في تسعينيات القرن الماضي

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. مع الأسف جد مخطئ من يعتقد أن المجتمعين سيصهرون على إيجاد فرص عمل ، بل فرص للتهرب الضريبي ، والنهب أكثر لفاكثر لثروات العالم.
    لما يجتمع الأثرياء، آخر ما ” لا ” يفكرون فيه ، هي عطالة الطبقة المستضعفة، المستنزفة خيراتها…
    في الخطابات الرسمية للمجموعة ، والمبثة ON LIVE ، يقولون هذا .
    لكن المهم ، هو فيما ‘ لا ‘ يقولونه ” علانية “.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here