انطلاق الاحتجاجات بمدن سودانية في اليوم الـ 12 للمطالبة بإسقاط النظام

 sadan demo friday

الخرطوم ـ  محمد الخاتم:

تجمع المئات من معارضي الرئيس السوداني، عمر البشير، في العاصمة الخرطوم، عقب صلاة الجمعة، مرددين هتافات تدعو إلى “إسقاط النظام”، وذلك في اليوم الـ 12 للاحتجاجات على رفع الدعم عن الوقود.

وبحسب شهود عيان فإن مئات المحتجين خرجوا من عدة مساجد، وتجمعوا في ساحة بمنطقة شمبات في الخرطوم.

ومن أبرز تلك المساجد، مسجد الطريقة السمانية الصوفية، التي اعتقلت قوات الأمن شيخها، أحمد الطيب، أمس، قبل إطلاق سراحه بعد ساعات.

كما تجمع محتجون آخرون في مدينة بورتسودان المطلة على البحر الأحمر، شرقا، وهي من أكبر المدن وتضم الميناء البحري الرئيسي.

وفي منطقة المزاد بمدينة الخرطوم بحري، قال شاهد عيان آخر إن العشرات من أنصار حزب المؤتمر السوداني المعارض ، خرجوا في مظاهرة بعد تجمعهم في منزل رئيس الحزب، إبراهيم الشيخ،المعتقل لدى السلطات منذ يومين.

وسبق أن شارك الشيخ في الاحتجاجات التي خرجت في أيام سابقة.

وكانت دعوات أطلقها نشطاء على “فيس بوك” تدعو السودانيين إلى التظاهر اليوم ، تحت شعار “جمعة الأحرار”، في إشارة إلى المعتقلين من الناشطين والمعارضين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الاحتجاجات.

وبدأت احتجاجات شعبية في السودان يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، إثر رفع الدعم عن الوقود، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، في أسوأ اضطرابات يشهدها نظام البشير منذ سنوات.

(الاناضول)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اسقاط نظام من بضع مئات هههه مع العلم ان سكان الخرطوم اكثر من ٥ مليون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here