انطلاق اجتماع وزراء خارجية “الناتو” ببروكسل

بروكسل/يوسف خطيب/الأناضول-  انطلق، الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي  الناتو لمناقشة العديد من القضايا وعلى رأسها التوترات بين روسيا وأوكرانيا في بحر آزوف، ومعاهدة القوى النووية المتوسطة.
ويشارك وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في الاجتماع الذي يستغرق يومين، ومن المقرر أن يجري لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه على هامش الاجتماع.
وسيبحث الاجتماع أيضا التهديدات في منطقتي الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وبعثة الحلف إلى العراق لتدريب القوات المحلية العراقية، وسيُقيم الدعم المقدم من الحلف إلى أفغانستان.
وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع، قال أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، إن الحلفاء لم ولن يدعموا ضم روسيا شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بشكل غير قانوني منذ 2014.
وتطرق ستولتنبرغ إلى التوترات بين روسيا وأوكرانيا في بحر آزوف. وأضاف ندعو روسيا لاحترام حرية الملاحة والإفراج عن البحارة والسفن الأوكرانية بأقرب وقت ممكن .
وأكد أن الناتو يدعم بشكل كامل سيادة أوكرانيا وجورجيا ووحدة أراضيهما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here