انطلاق أكبر مهرجان للموسيقى الحرة في أوروبا اليوم في بولندا

وارسو (د ب أ)- يبدأ مهرجان “Pol’and’Rock” (بولاند روك)، وهو أكبر مهرجان موسيقي في الهواء الطلق في بولندا وأكبر مهرجان للموسيقي الحرة في أوروبا، اليوم الخميس في مدينة كوسترزين ناد أودرا على الحدود مع ألمانيا.

وتستمر النسخة الخامسة والعشرين من المهرجان، المعروف سابقا باسم مهرجان وودستوك بولندا (Przystanek Woodstock)، ثلاثة أيام حتى يوم السبت المقبل.

ويشارك في المهرجان فرقا متعددة مثل “Prophets of Rage” و”Skunk Anansie” و”Gogol Bordello” و”Ziggy Marley” و”Avatar” و”Dub FX”. كما يمثل الفنانين البولنديين كل من “Krzysztof Zalewski” و”Acid Drinkers” و”Agnieszka Chylinska” وغيرهم من الفنانين.

وكان المهرجان قد أقيم للمرة الأولى في عام 1995 بهدف توجيه الشكر للمتطوعين الذين جمعوا أموالا لصالح جمعية أوركسترا الكريسماس الكبرى، وهي جمعية خيرية بولندية معروفة.

ويقام المهرجان في مدينة كوسترزين ناد أودرا الحدودية منذ عام 2004 . وتستضيف المدينة كل عام مئات الآلاف من المعجبين من بولندا ودول أخرى، بما في ذلك ألمانيا المجاورة.

ويرتبط المهرجان على نطاق واسع بجمعية أوركسترا الكريسماس الكبرى ورئيسها جيرزي أوسياك . وواجه أوسياك انتقادات واسعة النطاق من المجتمعات المحافظة في بولندا بسبب ما يعرف به من اختيارات الأزياء الملونة وعبارة “Robta co chceta” (افعل ما تريد).

وفي السنوات الماضية، واجه مهرجانه عددا من العقبات التنظيمية.

ومنذ عام 2017، تم تصنيفه من جانب الشرطة على أنه “حدث يمثل خطرا زائدا”، وهو المهرجان الموسيقي الوحيد في بولندا الذي يصنف على هذا النحو.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here