انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض مصر للبترول والغاز بحضور دولي كبير

القاهرة-(د ب أ)- انطلقت في مصر اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول والغاز (إيجبس 2020).

وجرى افتتاح المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الدورة حتى الخميس القادم، وذلك تحت شعار “شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة”.

وفي كلمته خلال الافتتاح، أشار وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا إلى أن قطاع البترول والغاز المصري يحقق نجاحات ملموسة على الصعيد الإقليمي والدولي. وقال:”لقد عززنا التعاون مع الشركاء الدوليين بوصول الغاز من شرق المتوسط إلى مصانع الإسالة بمصر”.

ولفت إلى أن “الاستقرار الأمني والسياسي كان أحد عوامل تهيئة المناخ لتحقيق خطة التنمية المستدامة”.

وكان الملا وصف في وقت سابق المؤتمر بأنه “يعد نافذة مهمة لمصر لإلقاء الضوء على ما تحقق من نتائج وتطورات غير مسبوقة في مجال صناعة البترول والغاز المصرية وما شهدته من قصص نجاح خلال عام 2019 والأعوام السابقة، كما يشهد إلقاء الضوء على خطط العمل المستقبلية التي تستهدف مصر تنفيذها لاستمرار النمو في هذه الصناعة الحيوية والترويج للفرص الاستثمارية وإبراز الإمكانيات التي تتمتع بها”.

ولفت إلى أن المؤتمر يعد إحدى الأدوات الفاعلة للمساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية إلى مصر في قطاع البترول والغاز .

وأشاد بالتطور الكبير الذي شهده المؤتمر منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2017 ، لافتا إلى “أن تنامى حجم المشاركات العالمية في المؤتمر والمعرض من الشركات العالمية الكبرى والرؤساء التنفيذيين لها والمنظمات الدولية للطاقة يعكس حجم الاهتمام العالمي بهذا الحدث الذى اكتسب مكانته المخططة له ضمن أهم الأحداث البترولية الإقليمية والعالمية”.

وأوضح كريستوفر هدسون رئيس شركة “دى إم جى” المنظمة للمؤتمر أن نسخة هذا العام ستشهد مشاركة كبيرة من أكثر من 450 شركة عارضة من 14 دولة، منها ألمانيا والهند لأول مرة، و 30 ألف مشارك بزيادة 20% عن العام الماضي، وما يزيد عن 270 متحدث بالمؤتمر. وستتضمن الفعاليات 36 جلسة فنية متخصصة وعشر جلسات استراتيجية وسبع جلسات مخصصة لدور المرأة في مجال الطاقة وسبع جلسات في مجالات الاستثمار والتمويل وست جلسات للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بالإضافة إلى أربع موائد مستديرة استراتيجية لرؤساء الشركات. وسيشهد المؤتمر مناقشة 869 ورقة بحثية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here