انسحاب المُرشّح المُحتَمل للرئاسة المِصريّة خالد علي من الانتخابات

khalid ali egypt

القاهرة ـ (د ب أ) – أعلن المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية، خالد على، سحب ترشيحه لانتخابات الرئاسة المصرية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر حملته الانتخابية.

واتهم علي السلطات المصرية بالقبض على بعض من أعضاء الحملة الانتخابية له وأن اللجنة الوطنية للانتخابات منحازة ضده.

وقال علي في المؤتمر الصحفي إن “كل هذه المؤشرات تشير إلى تسمم العملية الانتخابية وتدميرها وأيضا تفريغها من معناها الديمقراطي”.

وغرد الحساب الرسمي للحملة الانتخابية لعلي، في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “الحملة واجهت اتهامات بالتمويل والتواطؤ مع الإرهاب ولكن لم نهتم وغامرنا …قررنا البدء في جمع التوكيلات المطلوبة في الأيام السابقة، ولكن هناك تعنت من الهيئة العليا للانتخابات، والكثير من الانتهاكات للمرشح الآخر”.

ياتي انسحاب على بعد يوم من أعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر استبعاد الفريق/ سامي حافظ احمد عنان،رئيس الاركان الاسبق ، من قاعدة الناخبين بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية .

وجاء اعلان الهيئة عقب بيان أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة جاء فيه أن إعلان عنان للترشح جرى “دون حصوله على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له”.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. قال تعالى : إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ.
    لم يستثني الله الجنود من الخطيئة , وأكيد أنهم كانوا يقولون أنهم عباد مأمورين ومجرد موظفين لدى الدولة
    فأغرق فرعون وجنوده في الْيَمِّ وهم في أوج قوتهم , ونصر موسى ونجاه من نفس الْيَمِّ وهو في قمة ضعفه
    قال تعالى : لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لأُولِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ.

  2. الي خالد علي وكل من ايد الانقلاب وفرح بالدماء
    بعد البسمله كل نفس بما كسبت رهينه
    صدق الله العظيم

  3. كل من يدعي الديموقراطيه في الوطن العربي واهم ، كل الدول العربيه عندها نظام اسمه (وَيْل لمن يفكر ينافس في الحاكم ) بالعربي كلها ملكيه بمسميات جمهوريه ديموقراطية ، دول الخليج هي التي تقول وبالفم المليان الديموقراطيه مرفوضه ، ضحكتو العالم علينا بإدعاء الديموقراطيه بينما نحن محكومين بالحديد والنار ?

  4. خالد علي حصل و بصعوبة بالغة و بعد فترة دعاية انتخابية علي ٧٠ الف صوت في إنتخابات ٢٠١٢ و هذا يؤكد علي صعوبة بل استحالة حصوله علي ٢٥ الف توكيل لخوض غمار الانتخابات الحالية فقرر انسحابه و طبعا لازم يلقي باللائمة علي غيره بدلا من امتلاك الشجاعة لمواجهة الحقيقة

  5. In politics , ( a one – man show ) is a. Tyranny
    وبالعربي : ( خلا لك الجو فبيضي وأصفري ).

  6. حسنا فعلت …. انتخابات إيه وزفت إيه …. هل ثمة إنسان عاقل يزعم أن انتخابات ستجرى في مصر ؟ .. كان الأجدى بالمسؤولين أن يوفروا هذه الملايين التي ستنفق على الانتخابات لصالح الغلابة والمساكين لأن الانتخابات هي في حقيقة الأمر استفتاء على شخص واحد متربع على العرش ونتيجة الاستفتاء ستكون صف التسعات .. كان حكام المحروسة منذ الخمسينات يطرحون اسم الزعيم على الناس في صندوق واحد واسم واحد ولون واحد ودعاية واحدة .. وتعود الناس إلى بيوتها يستمتعون بعطلة يوم الاستفتاء .. إلى أن حدث ذلك الاستثناء الوحيد ، حين جرت انتخابات سنة2012 في سابقة لم تعرفها مصر منذ عهد الفراعنة ، رأينا اسماء وصناديق ودعاية ونال الفائز أصواتا أكثر من نصف المقترعين لا صف التسعات ، وانتهى ذلك العرس بذلك الانقلاب . وعادت حليمة إلى عادتها القديمة .

  7. لماذا يتحدثون عن انتخابات في مصر ؟ الأجدر أن يتحدثوا عن استفتاء ..
    السيسي يعامل شعبه مثل أي شخص يقول لخروفه “أنا سآكلك، ولكنني سأترك لك حرية اختيار التوابل” ..
    يا لها من أمة تائهة، لم يشهد لها التاريخ مثيلا ..

  8. تحولت الانتخابات في مصر الى التهابات في المصران الاعور للسيسي وزبانيته فقد جعلتو مصر والامة العربيه الى سخرية العالم وخاصة الدول الافريقيه التي لاتزال تعيش في الصفيح هذا اذا وجدت والله كنت احترم السيسي وانشد الخير لمصر منه ولكن بعد هذه المهازل الصبيانيه القبيحه والفجه والخوف الشديد من اي مرشح بالتالي ينطبق على السيسي مقولة -كاد المسيء ان يقول خذوني .

  9. طبعا السيسي سيامر احد الفنانين او الاعلاميين المطبلين للترشح عشان مسرحية الانتخابات تمشي

  10. حسنا فعل لانه عرف بانه لن يكون سوى “كمبارس” في هذه المسرحية.

  11. سعياً للفوز يعني ماذا؟ هل يعني ان هناك احتمالا و لو قريب من الصفر أن لا “يفوز″؟ كلا بالطبع؟ سيفوز بالتزكية و يحصل على 99ز97 بالمائة كالعادة. ديمقراطية مصر مثل ديمقراطية العراق مثل ديمقراطية بقية الوطن العربي. واحسرتاه على الشباب الذين ماتوا حالمين بفجر جديد.

  12. حرقوا البلد ومعها أحلام العرب. عندما فاز مرسي، صرح أحد قادة العدو الصهيوني بأنهم تغلغلوا في مصر بما لن يمكن مرسي من عمل أي شيء لمدة لا تقل عن أربعين سنة. من يحكم مصر حاليا لا يمكن أن تكون لهم علاقة بالأمة مطلقا، وهم على استعداد لقتل كل من يقف في طريقهم مهما كان عددهم.

    يا أحرار الأمة استعدوا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here