انخفاض صادرات اليابان بنسبة 7ر6% الشهر الماضي

طوكيو (د ب أ) – انخفضت الصادرات اليابانية بنسبة 7ر6% على أساس سنوي إلى 6ر6 تريليون ين (61 مليار دولار) في حزيران/يونيو، في تراجع للشهر السابع على التوالي، حسبما ذكرت الحكومة اليوم الخميس.

وتراجعت الصادرات إلى الصين، أكبر شريك تجاري لليابان، بنسبة 1ر10% مقارنة بالعام الماضي ، لتصل إلى 2ر1 تريليون ين، كما تراجعت الواردات بنسبة 3ر5% إلى 4ر1 تريليون ين، حسبما ذكرت وزارة المالية في تقرير أولي.

ونما اقتصاد الصين بنسبة 2ر6% في الربع الثاني من العام، في أبطأ وتيرة منذ أن بدأت الحكومة نشر البيانات عام 1992، وفقا لما ذكرته بكين يوم الاثنين.

وفي الوقت نفسه ، انخفضت واردات اليابان الإجمالية بنسبة 2ر5% إلى 6 تريليون ين ، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 5ر589 مليار ين.

وسجلت اليابان فائضا تجاريا مع الولايات المتحدة بقيمة 9ر669 مليار ين ، بزيادة 5ر13% على العام السابق ، حيث نمت صادراتها بنسبة 8ر4% إلى 36ر1 تريليون ين مع انخفاض الواردات بنسبة 5ر2% إلى 6ر685 مليار ين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here