انتهت المُهلة وبَدأ الكونغرس حملته لإطاحة بن سلمان.. مُخابرات أمريكا تكشِف عن تهديده بقتل الخاشقجي برصاصةٍ بمُكالمةٍ مع أحد الصِّحافيّين.. مَن هو؟ وما هِي الأدلّة التي تستند إليها المُحقّقة الأُمميّة لتأسيس محكمة دوليّة؟ ولماذا اختار كوشنر نهاية هذا الشّهر لجولة “حلْب” سعوديّة خليجيّة؟

 

Print Friendly, PDF & Email

38 تعليقات

  1. Mr Abdel Bari ! Although I like your articles and videos but in this , I tend to say you are dreaming. America won’t topple Bin Salman ! they are fond of him and their man in the region.

  2. السلام عليكم
    الكاتب الأديب جمال بركات
    احييك على دعوتكم الكريمة والنبيلة بالتشبت بأدب الحوار
    الاخ محمود الطحان
    صدقني تعاليقك لحد اليوم تمتل الجمال السياسي تحياتي اليك

  3. فليتذكر الجميع ان الصوت المسجل لا يعتبر دليل قاطع ,
    لان هناك برامج باستطاعه الناس تقليد أي صوت لأي من الناس باستخدامها ولذلك لا تعتبر ببرهان ثابت , وأي محامي باستطاعته إثبات ذلك وتباع في الاسواق بثمن معتدل , والصهاينة ممن منهم يضمر الشر لاحد ما يستخدموها ,
    وأيضا, الغرب والصهاينة قد قتلوا الكثيرين من الابرياء ومازالوا يفعلون ,
    فلماذا لا يحاسبون علي ذلك ,
    أم انه كما يقول المثل ,
    مقدروش علي الحمار فضربوا البردعة .

  4. على المغرب العودة الى بيت الطاعة السعودي او انتظار الخراب فليس للمغرب قدرة بمواجهة السعودية التي تمكنت من تدمير ليبيبا والعراق وسوريا واليمن وهذا يبين قدرة السعودية على اسقاط اي دولة تقف ضد مصالحها .

  5. يا اخوان واجب على الحاكم أن يخدم الشعب و اليس العكس متى تفهموها

  6. سنبقى نلف وندور مابقيت السياسة
    المرض واضح وصريح ومعلوم
    هم أدوات الغرب والصهيونية
    اذا ذهبوا ذهبت المصائب
    وان بقوا لا مخرج لامة الاسلام

  7. نقول لهؤلاء الذين تتكلم عنهم يا سيدي عطوان بأن بلدان المغرب العربي صعبة عليكم أن تحدثوا فيها مناوشات أو قلاقل وفتن لأن أبناءها أذكياء ولا يفكروا بالفكر الظلامي الرجعي.

  8. أحبائي
    الإستعمار رحل بقواته عن المنطقة لكنه ظل يسيطر عليها بمخابرات جهنم
    هذه المخابرات تتلاعب بنا وبمصائرنا وتعمل دائما على خسارتنا حتى لانغنم
    ونحن للأسف الشديد ننفذ لها ما تخططه بل ونكافئها بتخريب اوطاننا ونستسلم
    قضيتنا هي قضية فلسطين وكل ماعداها من قضايافرعية نتحاورفيهابهدوء ونحن نتكلم
    الإستعمار ومخابراته يغذي دائما فرقتنا حتى لانتوحد ونظل ونظل فقط بهذه الوحدة نحلم
    فاللهم لم شمل امتنا وانصرها على عدوها الحقيقي الذي ذكرته في قرآنك الكريم يامن بنا أعلم وأكرم
    أحبائي
    دعوة محبة
    ادعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه…..واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات….مركز ثقافة الألفية الثالثة

  9. اذا لیس لصالح أحد تضعیف السعودیة!! فعلی حکامهم ان یعقلوا! و علیهم إبعاد سفهائهم عن الساحة..من مصلحتنا جمیعا ان نکون اقویاء علی العدوّ و لیس لصالحنا تضعیف سوریا و العراق و الیمن و القطر و المغرب و .. ولا ایّ قطر عربي و اسلامي و لا ینبغی السکوت عن فساد الفاسدین و لا التفویت بدماء المظلومین بحجج واهیة مزعومة..

  10. اخي الكريم سوخوي الفلسطيني المحترم تحياتي ومحبتي
    صدقني يااخي العزيز ان وضعنا كشعب ارضه محتله لا نملك الا ان نكون شاكرين لكل من يقدم لنا العون من اشقاءنا العرب “” منذ عام 48 ونحن نعاني التشرد والشتات لكننا حافظنا علي هويتنا ولم نذوب في المجتمعات التي لجانا اليها وتم نسيان شيء اسمه فلسطين “”العرب جميعا وقفوا معنا كل دوله حسب امكانياتها ولا نستطيع انكار ذلك سواء ساعدونا بالعمل في بلادهم او بتقديم الدعم باشكال مختلفه لبقاؤنا صامدين صحيح اننا عملنا واخذنا اجرا علي عملنا أي اننا لم ناخذ صدقات كشعب مغترب “”لكن في المقابل سواء سوريا او الأردن او مصر قدموا لنا تسهيلات حرية الحركه والسفر بجوازات سفر بلدانهم او وثائق سفر والدول الخليجيه والعراق والجزائر قدموا لنا الكثير من دعم مالي ومعنوي للمنظمه ولجميع المؤسسات الصحيه والتعليميه في الأراضي المحتله هل نسيت ان الثوره الفلسطينيه هي اغني ثوره في التاريخ القديم والحديث !!!اين ذهبت تلك الأموال ؟؟؟ اسالوا قيادات شعبنا الذين تحول معظمهم من حياة الفقر الي حياة الترف !!! من اين ؟؟؟؟
    خلاف السعوديه وقطر ليس بسبب حماس كما جاء بتعليقك اخي الكريم هناك خلافات فيما بينهم لا دخل لنا بها ابدا وهم دول تحت منظومة مجلس التعاون الخليجي مهما حصل من خلاف بينهم الروابط التي تجمعهم اكبر من أي خلاف فلا داعي ابدا لكي نصطف الي أي جانب فهم بنهاية المطاف اسره واحده ويعرفون مصلحتهم اكثر من غيرهم
    اما عن مواقف السعوديه في الأمم المتحده فهذا مسجل منذ عام النكبه ومواقفها مؤيده لكل القرارات المؤيده لحقوق شعبنا ولم اذكر يوما انها اتخذت عكس ذلك وهذا ينطبق علي جميع الدول العربيه أيضا وليس السعوديه وحدها وبفضل المواقف العربيه بالدفاع عن القضيه في المحافل الدوليه لانتهت ازمه اسمها القضيه الفلسطينيه
    حديثي هذا لن يرضي عنه البعض لأننا تعودنا علي الشعارات الرنانه التي نطرب لها لكن نتيجتها دمار وكراهيه لنا فلا داعي لان نتدخل باي دوله عربيه لأننا بحاجة الجميع وليس عداء أي دوله انا فلسطيني اعتز بفلسطينيتي ولا اسمح لكائن مهما كان بان يمس بكلمه اساءه لشعبنا !!! لكن علينا أيضا عدم السماح لانفسنا بالمس او الاساءه لاي دوله حتي نظل اخوه للشعوب العربيه جميعها

  11. السلام عليكم .. تحية طيبة وبعد.. تعليقي على ما ورد في تعليق أخي المحترم محمود الطحان ، أخي الكريم سؤالي لك ما الفرق بين المتآمر على الأمة وبين المطَّبِع يا أخي من أول ما وعيت على هالدنيا ما شفنا خير من آل سعود كلها مؤامرات يا أخي أمريكا احتلت العراق عن طريق السعودية داعش صناعة أمريكية بتمويل سعودي ، السعودية قطعت علاقتها مع قطر بسبب ممثلين عن حماس على أراضيها السعودية تصنف اي مقاوم ضد أمريكا والصهاينة ارهابي السعودية تمنع الفلسطيني من أداء مناسك الحج والعمرة ، صفقة القرن صناعة صهيونية أمريكية بمباركة سعودية يا أخي اقنعني بموقف مشرف للسعودية فيه مصلحة للشعب الفلسطيني أو العربي ، قل لي لماذا السعودية تحب أمريكا ولا ترفض لهم طلب السعودية أم المؤامرات ،، متى السعودية وقفت ضد الصهاينة في مجلس الأمم ،، يا أخي لا فرق بين الخيانة والتآمر والتطبيع كله بالهوا سوا ،تحياتي لك

  12. أخي العزيز خواجه فلسطين تحياتي وتقديري ومحبتي لشخصك الرائع
    صدقني يااخي الكريم من خلال تجربتي في هذه الحياه تأكد تماماً أن السعوديه لن تطبع مع إسرائيل كما نسمع من وكالات الانباء العالمية…إلا بعد حل القضية الفلسطينية كما جاء في مبادرة السلام العربية وأنت تعرف أنها مبادره سعوديه أي أنهم سينفذوها حسب التسلسل حل القضية وبعدها التطبيع… إضعاف السعوديه ليس من مصلحة أي عربي..مايقوم به ترامب واردوغان هو ابتزاز سياسي قذر لمصالحهم وليس حرصا علي حقوق الإنسان.. إزدواجية المعايير هي سياسة أمريكا والغرب..كما قلت أين حقوق شعبنا؟؟اين مصير مئات القرارات الدولية ضد إسرائيل؟؟؟لم تنفذ قرارا واحداً… أمريكا والغرب سفله وسياستهم قذره تعمل فقط لإسرائيل
    صدقني يااخي الكريم المستقبل بيننا وستعرف ان كان كلامي واقع أو أوهام..مع تحياتي ومحبتي لشخصك الكريم

  13. تمنينا ولا زلنا نتمنى أن تدير السعودية ظهرها لدول الغرب وتصلح علاقاتها مع محيطها وجوارها بالكامل .
    لنرى هل تبدأ الخطوة الأولى بعدم مشاركة السعودية بمؤتمر بولندا الموجه ضد ايران بالذات .
    وإلا فلا تعاطف ولا تأييد من قبل الشعوب العربية والاسلامية للسعودية . بل سيشمت الكثيرون بها إذا بقيت تتبع امريكا وتتصدر الحلف السني مع الصهاينة ضد ايران .

  14. بدأت السعودية منذ 3 سنوات مشروع نهضة عربي تريليوني ينهي هيمنة الغرب ورفضت وهب القدس ليهود ومولت دولة فلسطين والأنروا فتنبأت أمريكا باجتياح إيران للسعودية إن لم تدفع ثلث ثروتها فرفضت فقتل مارقون سعوديون معارض سعودي بتركيا بتسهيلات كاملة لهم من أجهزة مخابرات وأمن رسمي تركي التي هي جزء من أجهزة حلف الناتو الغربي ورافقتهم حتى بالحانات بل إن أدلة تركيا بينت شراكتها الكاملة بالجريمة إذن نحن أمام هدف غربي تركي مستمر بكسر نهضة العرب تحت أي قائد (بن سلمان أو عبد الناصر أو الشريف حسين أو محمد علي الكبير).

  15. اخي محمود الطحان المحترم
    يتبع السابق
    اما عن المقال في رأي اليوم اسرائيل ماذا قالت السعوديه لم توافق على صفقة القرن
    هل تصدق اسرائيل كل هذه شد و ترخي في الحبل كما تعلم انهم كذابين مجرمين
    مع احترامي لك

  16. لانقول الايام حبلى كما يقول المثل؛؛؛بل نقول ان عشرات السنون التي مضت كان حملها وحبلها يتعاظم وان حملها توائم كثيرة وان وضع توائمها سيكون باكثر من عملية ولادة وان 2019 سيكون بالتاكيد بدايات عمليات الولادة وسنعيش فيها احداث والام مخاض عسيرة على مستوى معظم الدول والشعوب والحكومات والزعامات وقادة الدول العربية من اقصاه الى ادناه.
    وربما تكون عمليات الولادة قيصرية في بعض هذه الدول
    وعلى رأي المثل
    اللي بعيش يشوف

  17. السلام عليكم
    يا الاستذ عبد الباري عطوان المحترم
    انا يهمني في كلمتك الاسبوعية هاته المرة قضية الصحراء الغربية
    لماذا المغرب يناور ويعرقل مساعي للام المنحدة
    لماذا يلوم المغرب المملكة السعودية ولا يتستطيع التفوه امام الجزائر علما انها هاته الاخيرة اعلنتها صراحة الوقوف اللي جانب الشعب الصحراوي المعزول
    هل يمكن المغرب التاثير علي المملكة السعودية ام العكس
    علي المغاربة الرشد وفقط

  18. يا أخا العرب ، والمسلمين الموحِّدين ، و أخا الصالحين الصابرين- الأستاذ عبد الباري عطوان . لم يعد خفيا على كل ذي عقل ان الإدارة الاميركية الحالية ومبعوثيها ، هي إدارة تنفيذ وإدارة تعي ما تقوم به من قرارات وسياسات ،هي في التطبيق والمحصلة ، إبتزاز ، وصدقت يا استاذ عطوان حين أسميت الزيارات للمنطقة زيارات ” حلب” الارصدة المالية لدول النفط في الخليج . فهي تخلق ظروف عدم إستقرار وتسِّوق السلاح والعتاد والبضائع ، وتسَوِّق خدمات الحماية لمن يشعر بالخوف على الكرسي ، و تلتقط في أحضانها الأموال الهاربة والمستثمرة و تفتح شبابيك بنوكها لتلك الأموال . وقبل ذلك هناك قناعات وتعهدات وإرتباطات سابقة جعلت الحليب يصب وينساب بيسر وتلقائيةٍ ، في وإلى بلاد الغرب واميركا بالذات ، فلماذا “البكاء ” على “الحليب العربي المسكوب ” ? لو ان هذا الحليب والضِّرع العربي سكب منه قسط وافر و معلوم للسائل العربي المحروم ، في فلسطين وبلاد الشام وغيرها ، لوقفت حشود المحرومين والفقراء هناك ، سداً وحصنا مانعاً للأخوة لا يخترقه المبتزُّ والظالمون ، ولتَضرَّعت تلك الشعوب للعلي القدير ان يحمي الأمة والبلاد والعباد وولاة الأمر. فكيف للمحرومين أصلا ان يبكوا على حليب ليس لهم فيه نصيب عادل وهو حليب مسكوب في بلاد غير بلادهم ?? اللهم أصلح أحوالنا، وهَبْ لنا من لدنك الصلاح والفلاح 🕋 وبالختام أدعو الله أن يهدي المحرر فينشر هذا التعليق

  19. لا جدال ان السعوديه وقطر وتركيا هم الاساس في سفك الظماء السوريه وتشريد الملاين في بقاع الارض بسبب دعمهم للارهاب الاجرامي باعتراف بن حمد انهم اصرفوا نبلغ 137 مليار دولار مع السعوديه لدعم الارهاب في سوريا وقال بن حمد تهاوشنا على الفريسه * ومع ذلك الدول الخليحيه تتعرض لأستنزاف ميزانياتها على يد ترامب طمعا في اموالها ومقابل التغطيه على جرائم حكامها وعذا الوضع لن يدوم

  20. كل العالم تقريبا يعلم يقينا ان بن سلمان هو من قتل جمال والمنفذين ليس سوى إداة الموت فقط،،
    لكن طالما تراب مع حذف الميم في السلطة فلن يكون فيه محاسبة حقيقية تودي إلى القاتل الفعلي اللي هو محمد بن سلمان،
    اعتقد ان القضية ستبقى رهن التجاذبات الامريكية ، الامريكية حتى زوال تراب بطريقة أو أخرى وعندها سايتغير كل شي وسيحاسب القاتل وربما تحاسب السعودية كلها حسابا عسيرا والله فوق الجميع،،

  21. انا متاكد ان السعودية سوف تنهار يوما ما ولكن من اين ستؤكل هذا هو السؤال

  22. سأبدأ تعليقي من حيث إنتهي الأستاذ الفاضل ابوخالد حين قال إن أمريكا تستخدم قضية خاشقجي للابتزاز ولسرقة المزيد من الأموال العربيه من أجل تصفية القضيه الفلسطينيه لمصلحة إسرائيل فقط…
    هناك خبر منشور على هذا المنبر تحت عامود احدث الاخبار يقول إن السعوديه لن تطبع مع إسرائيل وترفض صفقة القرن هذا الخبر تحت عنوان وثيقه سريه اتمني من جميع الاخوه قراءة الخبر قيل التعليق
    جريمة خاشقجي مستنكره من الجميع لكن علينا أن نسأل أنفسنا أليست جرائم الاحتلال الاسرائيلي اليوميه وعلي مدي سبعون عاما بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل مستنكره ايضا!!! أم أن دماء الفلسطيني لا قيمه لها؟؟؟اليست جريمة إحراق الفتي الفلسطيني ابوخضير تم إحراقه وهو حي أليست هذه جريمه ابشع من كل الجرائم؟؟؟
    أمريكا وتركيا استغلوا فضية خاشقجي للابتزاز وليس من أجل حقوق الإنسان أبدا…تركيا شريكه في الجريمه لعدم ايقافها قبل وقوع الحادث حسب تصريحات الأتراك أنفسهم… أمريكا تعمل لمصلحة إسرائيل ولن تعمل شيىا لمصلحة العرب وجميعنا يعرف ذلك…تركيا أطماعها لا تخفي على أحد بالأرض السوريه والعراقيه…
    إضعاف السعوديه ليس من مصلحة الوطن العربي بأسره وخاصه القضيه الفلسطينيه وجميع المؤشرات تقول إن السعوديه لن تطبع مع إسرائيل قبل أن تقوم بإعادة الحقوق العربيه والإسلامية في فلسطين..ربما يقول البعض أنني أدافع عن السعوديه وارد عليهم إنني مع كل دوله عربيه وليس السعوديه فقط لأن إضعاف أي دوله عربيه هو ضعف لنا جميعاً اسمعوا جيداً ماذا قال الأستاذ ابوخالد حفظه الله وأقرأ الخبر تحت عنوان وثيقه سريه قبل أن تبداو بالتعليق…
    أكرر دعواتي لله أن يتم الصلح وانهاء جميع المشاكل بين الاخوه في هذه المنطقه خاصه الخلافات الإيرانية العربيه وتنتهي الازمه الخليجية قريبا وتعود القضيه الفلسطينيه موضع اهتمام الجميع بعد أن تم تهميشها بسبب إنشغال الجميع بمشاكلهم وبالارهاب الذي جاء تحت مسمي الربيع العربي…صفقة القرن لن تمر أبدا مادام هناك طفل عربي يعرف أن فلسطين بمقدساتها الاسلاميه والمسيحية هي أرض عربيه
    أما سوء الفهم بين المغرب والسعودية فلن يتطور إلى خلاف أبدا باذن الله لأن لدي العرب جميعهم مشاكل لا حصر لها..فهم لبسوا بحاجه الى المزيد أبدا سحابة صيف ستمر بإذن الله

  23. استاذ عبدالباري المحترم
    الكونجرس الامريكي هو تشريع قانون القانون و اذا كانت نسبة التصويت الثلثين يعني فوق 65 صوت لا يحق الرئيس إلغاء القرار كما انت تعلم في شي ينطبخ الى المملكه و الطبخ على 🔥 دافئه و الرئيس ترامب يعلم هذه جيداً و هو متواطئ مع الطبخه اذا المملكه السعوديه لا تصحو الان
    ستكون الطبخه و الطعام صحتين وعافيه على امعاء امريكا

  24. الى تاوناتي فرنسا
    لا احد يكره او اعداء الى شعب المملكه و ايران و جميع الشرفاء مع شعب الجزيره العربيه ال سعود و الغرب هم اعداء الجزيره العربيه كلنا مع الجزيره العربيه يجب لم شمل العرب والمسلمين بدون استثناء و هو من مصلحت شعب الجزيره العربيه

  25. املنا ان يعي صناع السياسة في بلداننا خطورة الوضع ولايكونوا اداة لتنفيذ ادوار لاتخدم المنطقة ولاشعوبها من ازمات وحروب وفتن لاتخدم الاتجار السلاح الغربيين .

  26. ادام الله قلمك الحر ورؤيتك الصائبة دائما الاستاذ المحترم عبد الباري عطوان

  27. الايام القادمة تخبئ الكثير من الاحداث لمنطقة الشرق الاوسط , لو عادت سورية الي الجامعة العربية ستختلف الامور كثيرا لكن لااعرف لماذا لااعتقد ان الامير محمد بن سلمان سيتعرض لاية اتهامات وحادثة الصحفي جمال خاشقجي سوف تضيع في زحمة الاحداث
    احترامي لحضرتك

  28. لم يمر زمن على العرب وصلوا إلى هذا المستوى من الهوان.

  29. حسب ما ألاحظ فالمنطقة العربية بأسرها نحو تغير جدري سيأتي في الأيام القليلة القديمة و نتمني ان يأتي بالخير علي الشعوب الإسلامية والعربية جمعاء .
    وإستمرار الدول الإستعمارية وتواطئ بعض المسؤولين في إستنزاف الثروات للشعوب العربية ومحاولات إفقارها هدا ما سيأدي الي هدا التغير الحتمي قريبا .

  30. للتنويه فقد ذكر الاخ عبد الباري ان المكالمة الهاتفية لمحمد بن سلمان تم رصدها عام 1917 والاصح هو 2017

  31. اعتقد بأن قضية خاشقجي ستعمر طويلا إعلاميا، فهي تمثل لأمريكا بالذات سوطا مسلطا على السعودية باعتبارها نقطة ضعف تضاف الى نقاط أخرى مثل قضية ١١سبتمبر وقضايا أخرى كثيرة، وسوف تستثمرها أمريكا لابتزاز السعودية الى أقصى درجة ممكنة، فأمريكا لا تتطلع الى ثروات الدولة السعودية فقط وإنما تسعى أيضا لاستنزاف ثروات القطاع الخاص السعودي والخليجي عموما.
    إن لدى السعودية من وسائل الدفاع عن النفس الكثير لو أُحسن استغلالها، وأعتقد أن تأخير طرح أسهم شركة أرامكو في البورصات العالمية أول سلاح يمكن استخدامه بإلغاء هذا الطرح نهائيا منعا لإتاحة أي فرصة للسيطرة عليها من أي طرف خارجي، يلي ذلك الإنهاء السريع لحرب اليمن ومن ثم التقارب مع الدول الإقليمية ودوّل كبرى مثل روسيا والصين وغيرهما، كما يمكنها بسهوله تمتين علاقتها العربية والإسلامية واستقطاب شعوب هذه الدول، وهي مستهدفة أيضا، ويجب أن تتصدى هذه الشعوب لكل محاولات استنزاف الثروات العربية.
    وفِي كل الأحوال، يجب معاقبة قتلة خاشقجي، ولا ننسى كل الجرائم التي ارتكبت بحق شعوبنا والتي لم تتوقف بعد، وهي لا تعد ولا تحصى، وفِي مقدمتها الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا الفلسطيني خاصة ومعظم الشعوب العربية عامة، ونأمل أن يكون هذا العقاب قريبا، ولا ننسى الجزائر، وما عانته طوال أكثر من ١٣٠ سنة على يد الاستعمار الفرنسي الذي لا يزال مستمرا في غطرسته بعدم الاعتراف بالذنب والاعتذار رغم تجاوز عدد الشهداء المليون شخص.
    أما القضية الفلسطينية وصفقة القرن، التي تحاول هذه الصفقة تصفيتها، فيجب التصدي لها من قبل الجميع وإلا فإن الصحاري العربية لن تتسع لخيام العرب الذين سيلجئوا اليها هربا من بطش قوى الظلم والطغيان، اننا نعيش في عالم لا يرحم الضعيف.
    أما قضية الصحراء المغربية، فهي مثال صارخ على ضعفنا وتفككنا وتشرذمنا وضعف بصيرتنا.
    قد يقول البعض، هذه أضغاث أحلام، وأنا أقول بأن كل شيء قد بدأ بحلم ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة.

  32. حان الوقت لكي تتخلص المملكة من محمد بن سلمان وشلة المراهقين السياسيين اصحابه.استمرار بن سلمان في الحكم يصب في صالح كل اعداء السعودية.فالبلد صار تحت ظغط رهيب ويتعرض لابتزاز مالي وسياسي,واذا استمر الامر على هذه الحالة سينتهي بسقوط المملكة في قبضة مليشيا طاءفية تابعة لايران,وسيفتح باب جهنم على المملكة,لتعيث كل الجماعات الاسلامية قتلا وفسادا.
    احب الملكة واعتبرها السد المنيع في وجه مخططات الملالي,ولهذا لايهمني الاشخاص, بل الوطن فوق وقبل الجميع.

  33. كلام الاستاذ عبدالباري المحترم صحيح و وقعي
    و ابن سلمان سوف يدخل السجن طيب لماذا كل هذه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here