هددت بتوسيع دائرة الانتقام لحيفا ودبي.. إيران تعلن مقتل 80 جنديا أميركيا في العراق وترصد 100 هدف جديد في المنطقة.. وفرنسا تدين الهجمات الصاروخية الإيرانية

طهران- باريس- متابعات: أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الأربعاء أن ما لا يقل عن 80 جنديا أميركيا قتلوا جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدتين تضم قوات أميركية في العراق.

ونقل التلفزيون عن مصدر بالحرس الثوري قوله، إن إيران ترصد 100 هدف آخر في المنطقة إذا اتخذت واشنطن أي إجراءات للرد، وفق “الجزيرة”.

وأشارت المصادر الإيرانية إلى عدم اعتراض أي صاروخ إيراني، وأكدت أن “أضرارا جسيمة” لحقت بطائرات هليكوبتر أميركية وعتاد عسكري في قاعدة عين الأسد في الأنبار غرب العراق.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم استهداف قاعدة عين الأسد التي تضم جنودا أميركيين في محافظة الأنبار العراقية بعشرات الصواريخ أرض أرض، وهدد في نفس الوقت بضرب حيفا ودبي إذا ردت واشنطن عسكريا.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل.

وأشار البنتاغون إلى أن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا باليستيا على القاعدتين اللتين تتمركز فيهما قوات أميركية.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الهجوم الصاروخي نفذ انتقاما لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة أميركية قرب مطار بغداد يوم الجمعة الماضي.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن “قوات الجو فضاء نفذت عملية ناجحة تحمل اسم الشهيد سليماني بإطلاق عشرات الصواريخ أرض أرض على القاعدة الجوية المحتلة المعروفة باسم عين الأسد”.

وأضاف أنه جرى استخدام صواريخ “قيام”، و”ذو الفقار” الباليستية بمدى 800 كيلومتر المصممة لضرب قواعد أميركية.

ونشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية فيديو يظهر اللحظات الأولى لإطلاق الصواريخ على قاعدتي عين الأسد وأربيل.

وأكدت مصادر أمنية عراقية سقوط تسعة صواريخ على قاعدة عين الأسد، في حين قال مسؤول أميركي إن هجمات صاروخية نفذت “على مواقع متعددة” داخل العراق، كما أكدت مصادر أمنية عراقية سماع دوي انفجار في مدينة أربيل بإقليم كردستان.

وأشارت مصادر عسكرية إلى سقوط صاروخ قرب مطار أربيل دون أن ينفجر، مضيفة أن صاروخا آخر سقط في الأراضي الزراعية المجاورة دون وقوع أي ضحايا.

وقال البيت الأبيض إنه على علم بالتقارير عن هجوم على منشآت عراقية، وإن الرئيس دونالد ترامب على علم ويتابع عن كثب ما يجري، وإنه يعقد مشاورات مع مجلس الأمن القومي لبحث التطورات.

وقد اجتمع ترامب مع وزيري الدفاع والخارجية ورئيس هيئة الأركان في البيت الأبيض، لبحث القصف الإيراني على قاعدتي أربيل وعين الأسد، وعقب الاجتماع قال ترامب إنه يجري حاليا تقييم للإصابات والأضرار الناجمة عن الهجمات الصاروخية الإيرانية، وكل شيء على ما يرام، وإنه سيدلي ببيان بشأن الهجمات صباح الأربعاء.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض أنه لن يتم نشر أي بيان كتابي آخر الليلة بشأن الهجوم الصاروخي الإيراني، في حين نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أميركي قوله إنه إذا كان هناك إصابات في صفوف القوات الأميركية جراء القصف الإيراني فستكون ضئيلة.

من جانبه، حذر الحرس الثوري الإيراني من وصفهم بـ”حلفائه الذين يستقبلون قواعد أميركية” باستهداف تلك القواعد إذا انطلق منها هجوم ضد مواقع إيرانية، متوعدا بأن أي عدوان أميركي على طهران سيواجه بـ”رد ساحق”.

وقد هدد في هذا الإطار بموجة ثالثة من الصواريخ تستهدف القواعد الأميركية بالمنطقة، وتدمر دبي وحيفا، إذا ردت واشنطن على الضربات الصاروخية، وقال إنه في حال انطلقت الطائرات الأميركية من قاعدة الظفرة نحو إيران “فعلى دبي أن تودع الانتعاش الاقتصادي”.

كما دعا الحرس الثوري الولايات المتحدة إلى إخراج قواتها العسكرية من العراق “تجنبا لسقوط عدد أكبر من القوات الأميركية”.

وقد قررت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية حظر تحليق كل شركات الطيران المدني الأميركية في المجال الجوي للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.

يشار إلى أن هذا الهجوم الصاروخي يأتي بعد نحو 24 ساعة فقط من ورود أنباء عن انسحاب القوات الأميركية من العراق، ثم نفيها من قبل البنتاغون، كما سحب عدد من أعضاء التحالف الدولي جنودهم من العراق تخوفا من وقوع هجمات من قبل إيران أو حلفائها في المنطقة.

من جهته، أدان وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان في بيان اليوم الأربعاء الهجمات الصاروخية على قاعدتين أمريكيتين بالعراق صباح اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الأربعاء إن بلاده تعطي أولوية أكثر مما كانت عليه من قبل لنزع فتيل التوترات.

يجب وقف دائرة العنف. مازالت فرنسا مصرة على العمل نحو تقليص التوترات”.

وأكدت فرنسا مجددا تضامنها مع حلفائها وشركائها في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”,

كما أكدت أهمية مواصلة القتال ضد داعش، فيما أعربت عن احترامها للسيادة العراقية.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي أن بلاده على اتصال مع جميع الأطراف لحثها على الالتزام بضبط النفس والتحلي بروح المسؤولية.

وكانت هيئة الأركان العامة الفرنسية قد أكدت أنه ليس هناك مصابين بين قواتها المنتشرة في العراق في الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدتين أمريكيتين بالعراق الذي وقع صباح اليوم .

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

36 تعليقات

  1. انا مستعد للتبرع بمئة حذاء قديم لوضعها على رؤوس الصواريخ الباليه الباليستيه الايرانيه لتحدث اهانات عند سقوطها على العدو لان صواريخهم لم تجرح ولم تقتل اى انسان بالامس .

  2. انا مستعد اساعد ايران لتطوير صواريخها البدائيه الباليستيه الباليه بالرغم من انى لا اعرف شيئا فى هندسة الصواريخ .

  3. اضحوكة ومهزلة٠ خامنئي باكيا على سليماني يهدد ترامب بالإنتقام و أن إيران ستفعل و تفعل وووو٠
    في الأخير ولا جرحى ولا قتلى و المهزلة الكبرى أن إيران أبلغت المسؤلين العراقيين قبل تنفيد الضربات الفارغة الذين أبلغوا بدورهم سيدتهم أمريكا بنية إيران٠ طبعا بهذا الشكل أرسلت إيران رسالة غير مباشرة قبل تنفيد الضربات الفارغة إلى أمريكا كي تبعد جنودها عن المكان٠ الحصيلة الأخيرة 50 إيراني توفوا أثناء تظاهرات تشييع جثمان سليماني و بالتالي 51 قتيل وأمركا 0 قتييل٠

  4. اعلن ظريف ان الرد انتهى فرجاءأ استاذ عبد الباري تخفف من حده التوقعات انه ايران سوف تزلزل كوكب الارض خلص نتهى الفلم فكونا

  5. حتى لو تقتل نملة أمريكية في هذه القواعد التي تحتلها قوات أمبراطورية الشر نقول: سلمت سواعد من صنع الصواريخ، ومن موضعها، ومن موّنها، ومن أطلقها. يكفي إيران فخرا أنها امتلكت من الجرأة والشجاعة ما يكفي لتحدي إمبراطورية الشر منذ أكثر من 40 عاما، وأنها تسعى بكل جهد وقوة لتحرير المقدسات وفلسطين وأنها أطلقت الصواريخ في تحد واضح للعدو المحتل.

    لقد بدأت المعركة ولن تنتهي إلا بخروج قوات إمبراطورية الشر من بلادنا وهزيمة عملائها وإلقائهم في مزبلة التاريخ. لن تنتهي إلا بهزيمة المحتل الصهيوني العنصري المتغطرس وحلفائه من الصهاينة الذين يحكمون الدول العربية في الخليج بقوة المال والسلاح والقمع.

    ليذهب عربان الخليج الصهاينة إلى الجحيم. خير ألف مرة أن نقصف قواعد المحتلين، أمريكيين كانوا أم صهاينة، من أن نقصف أبناء اليمن الأبرار الذين ما اتكبوا إثما ولم يؤذوا أحدا بل ما زالوا يصلون الليل بالنهار دفاعا عن شرفهم وعن أبناء وبنات وطنهم. يكفي هؤلاء شرفا أن شعارهم ما زال “الموت لأمريكا، الموت للكيان الصهيوني، اللعنة على الصهاينة” في الوقت الذي يسمح به صهاينة الحرمين الشريفين للأعداء من الصهاينة بتصوير أنفسهم في الحرم المكي الشريف الذي حرم الله تعالى، بنص واضح في القرآن الكريم، دخوله على الكفرة.

  6. يا حبيبي من الغيره والحقد عندما لا تستطيع ان تكون رجل فانك تحاول ان تحبط من عزيمه الرجال .. يكفي ايران فخرًا انها اثبتت انها دوله شجاعه ولديها عزت نفس وكرامه بضربها قواعد أقوى دوله في العالم وتدميرها حتى ولو لم يجرح جندي فالرجولة بالوفاء بالكلمه والشجاعة .. اما انتم يا جبناء ويا من لا تستطيعون ان حتى ان تدافعو عن كرامتكم وعن انفسكم حتى بالكلمه مقابل إهانات ترامب والعالم فيكفيهم أنكم اصبحتم اضحوكه بين الأمم وليس لديكم لا قيمه ولا كرامه ولا رجوله .. والله شي مضحك ان تنتقد من جعلك تبوس الأيادي لتتجنب غضب ايران العظيمة 😂

  7. اذكر مناحم وشاؤول وليفي وغيرهم من الذباب الاليكتروني الذي يعلق من تل ابيب باسماء عربيه أقليميه لنشر الاحباط و الشائعات والوقيعه بين الشعوب العربيه في أطار الحرب النفسيه, اذكرهم أن بعد ايام ستنتشر صور من الاقمار الصناعيه الروسيه والصينيه لقاعده عين الأسد بعد وقبل الأصابه ب عدد 15 صاروخ زنه راس كل منها نصف طن وساعتها سيصبح ادعاء سفيهكم “كل شيء علي ما يرام” و “لا اصابات” ظاهر السخافه وواضح الكذب. مع أخلص التعازي لكم واستمتعوا بالاقامه *المؤقته* في فلسطين.

  8. هيروشيما …
    ناجازاكي…

    ايها الايرانييوون. لقد هتكتم ستر أميركا.
    كما صنع اليابانيون..
    للاسف رد أميركا سيكون موجعا كما اوجع اليابان قبلكم.. اراها قريبا.وترونها
    بعيده.فقط انتظروا قليلا.. بل اقل من القليل.حروب الوكالات انتهت.
    اليوم .وجها لوجه.

  9. و ما رمیت اذ رمیت و لکن الله رمی
    عندما يتم وصف ملايين المتظاهرين بعشرات الآلاف
    لا عجب و لا جديد أكاذيبهم الأخرى

  10. لا يجب التوقف كثيرا عند عدم الاعتراف الاميركي بالاصابات حتى الآن، فأي اعتراف سيشكل عاملاً ضاغطا على ادارة ترامب الذي يفضل طمأنة الاميركيين وان “كل شيء يسير بشكل جيد جداً”، كما انه الغى كلمة مقررة اليوم، وهذا مؤشر هروب من مواجهة الواقع.

    ترامب الذي هدد بالرد على اي رد ايراني بأحدث المعدات والاسلحة الاميركية “الجميلة”، التزم الصمت وفضل لف ذيله بين ساقيه، حفاظاً على بقية قواعد قواته في المنطقة وعلى اسرائيل التي كانت ستتلقى الوجبة الثانية من الانتقام الايراني الشديد في حال قام الاميركيون بضرب اهداف ايرانية

  11. امريكا و العراق اعلنت عدم وجود اي قتلى من الجنود و ان الصواريخ وجهت لمناطق لا يتواجد فيها الجنود بل انهم اعلنوا ان ايران ابلغتهم بالهجوم قبل تنفيذه.
    اهلين

  12. حقيقة مذل ممن ينطقون بالعربية يستكثرون على ايران صدقها
    هي ضربت وتحدت المجتمع الدولي وامريكا قالت اصابة مواقع لها ورفضت الوساطات وحجزت باخرتين بريطانيتين سابقا تحدي لبيرطانيا وانزلت الدرون الامريكية
    حقيقة معيب بحق كل متفلسف وصاحب نظرية الاحباط ..لايكونوا مفكرين ايران عربية وتكذب مثل قادتهم لمن يحرموها من شجاعتها ..ايران تحدت ونفذت ..بلا ثرثرة
    شكرا ايران ..شكرا محور المقاومة ..وللعلم فقط لايزور القيصر بوتين دمشق ويجالس الاسد ..لولا قوة المحور لاينقصنا صهاينه عرب يعلمونا الكرامة ..
    عاشت ايران وروسيا ..عاش كل من يقف معهم ..الخذي والعار لعرب الصحراء والمتخاذلين
    شكرا دكتور عطوان ومن كتب بصفحتكم او موقعكم الاغر لصالح محور القهر للظلاميين والاستعمار

  13. بس يا غازي ليش امريكا ما اعلنت شيء عن الخسائر وقالت بعدين نحكي اذا مافي اي خسائر بشرية وانته والمعلقين يعرفون ليش امريكا الى الان تقو ل ما ندري يعني جنابكم اعلم من امريكا مثلا. ثانيا ترامب يبحثون عنه في امريكا ولا يجدونه وين راح يا حزرك. ثالثا ليش تحرج نفسك بلكي بعد ساعة قال البنتاغون فيه عشرين او ثلاثين او ثمانين مقتولين شراح تسوي رابعا مافكرت بعقلك النرويج تقول مافي شي على جنودنا وفرنسا والصومال كلهم يقولون مافي شي على جنودنا مع ان القاعدة المضروبة امريكية شويه شغل عقلك رجاء وتحية من عراق المقاومة ومن سليماني مالك قلوب العالم الذي شيعه عشرات الملايين في العراق وإيران الى كل ام فلسطينية . لا تستعجلون

  14. القافلة تسير و الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني ينبح كعادته نفس الأسطوانة منذ تسع سنوات، إيران اتفقنا أو اختلفنا معها هددت و هاجمت قاعدة عين الأسد و دمرتها بالكامل أو جزئيا انتقاما لاستشهاد السيد سليماني بخلاف أمراء الخليج و في مقدمتهم السعودية التي أعطت الجزية أكثر من 400 مليار دولار لأمريكا مقابل الحماية الوهمية و لقد رأينا آثار هجوم البقيق و خريص على الإنتاج النفطي السعودي.
    تحياتي لكل أحرار العالم المتضامنين مع القضية الفلسطينية و الخزي و العار لكل المنبطحين للمعسكر الصهيو أمريكي و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  15. كلامك لا يمكن أن بخرج إلا من صهيوني مدعي أن أسمه حسين. أو عربي عندها يكون مريض نفسي.انا لا معني بإيران ولا غيرها.لكن كلامك كثير مقزز.

  16. ذنب دبي الوحيد انه كان شريان الحياة لإيران عند دوامة المقاطعة، تهديد دول الاسلامية ومن ضمنهم دول الخليج مهما كان خطأه ليس من مصلحة احد، خطأ دولة الامارات مهما كبر ليس اكثر من احسانه لايران بمساعدة ادخال البضائع الممنوعة دوليا والحال يستمر الى الآن

  17. لا تنغروا يا شباب القاعدتين لا يوجد فيهما أي جندي امريكي والضربه صارت بالتنسيق بين واشنطن وطهران

  18. تحية خالصة لشرفاء الامة ايران الرجال و الشجعان و المقاومين الابطال وعدوا فنفذوا و اللي مش عاجبوا الحال يشرب من ماء البحر…؟

  19. مع كل الاحترام. اي 80 قتيل و اي بطيخ؟ و لا خدش واحد لأي امريكي و صواريخ رديئة سقطت في الصحراء.
    إيران احرجت نفسها. انتقامها هو مجرد هجوم بصواريخ تسقط بعيدا عن القواعد الأميركية حتى لا تزهق أرواح اميركية. فهي تعلمت الدرس من هجوم كركوك. بعد هجوم كركوك ع يد ميليشيات و مقتل متعاقد امريكي، دكت امريكا معسكرات الحشد و حزب الله و قتلت 29 منهم. بعد ذلك، فتكت في اكبر جنرال ايراني و خمسة ضباط رفيعي المستوى. و الألعاب النارية اليوم الصبح هو رد إيران؟ من الأفضل عدم الرد بدل الوعيد الفاضي.

    من الاساس لا تتحدى اقوى قوة في العالم، و تضع نفسك في موقف محرج. المواطن الإيراني محروم من متابعة قنوات غير رسمية و بذلك يصدق هذه الأخبار.

  20. إذا كانت الأنظمة الشمولية تحتضن قواعد عسكرية أمريكية في كل بلدانها فإن النظام الإيراني المِقدام سيُدمِّرها لِتتحرّرَ المنطقة من الوصاية عليها .

  21. مسرحية سيئة الاخراج. الهدف انهاء المظاهرات في ايران والعراق المحك هو ضرب اسرائيل . اذا ضربوا اسرائيل سأقول انا آسف أخطئت ولكن ضرب قواعد فارغة اعتبرها مسرحية

  22. امريكا اغتالت قادة كأنوا في سيارة مدنية من طائرة مسيرة
    ايران قصفت موقع عسكري أمريكي بصواريخ باليستية
    واضح من هذا من هو الشجاع ومن هو الجبان
    رغم القوة الغير متكافئة بين الدولتين

  23. لم يكذب الايرانيون على مدى 40 عاما في اي من تصريحاتهم، عكس من يشغلك في تل ابيب يا ردادي انت واخوانك من الذباب الالكتروني المتأسلم.

  24. هذه ایران هددت و نفذت فلنری ماذا یفعل ترامب بعد تهدیه
    کسر حاجز الخوف من امریکا و انهدام هیمنتها أصعب علیها من قتل جنودها ایران لا تسعی لقتل جنود اکثر بل تسعی لکسر شوکة امریکا و ها هی انکسرة، تعویض الجنود یسهل علی امریکا و علی کل بلد اخر لکن الشخصیه الخالیة المزیفة الامریکه الان تبخرت أمام مرئ العالم کله …. یا خسارة! عکف هالیود علی مر السنین لتکوین هذه الشخصیة و الان جائها فاتح الایرانی و ذهب بها مهب الریح! یا خسارة
    عموما” ما کنا نحن مرعوبین من امریکا کما هو الردادی!

  25. من يجرئ من العرب ان يقف او يجيب امريكا ولو كلاما مهددا.قال تشرشل:لو مات العرب لماتت الخيانة

  26. لم یصدر الحرس الثوری تهدید یتوجه لدبي!
    بل التهدید کان کذلک:
    “الحرس الثوری سیضرب ای دولة بالمنطقه تنطلق منها ای هجوم من قواعد امریکية ضد ایران”
    و حینئذ ستشمل الامارات و السعودیه و القطر و بحرین

  27. هو هو لم يتغير الاعلام الايراني واعلام المقاومة المزعومة. تهويل اعلامي باقصى الدرجات ملهاة لشعوبها التي تعشق افلام الاكشن الهندية.
    22 صاروخ بالستي. الاصابات صفر.
    صاروخين فقط قتلا 8 منهما اثنان يعتبرهما الكثير يساويا الالاف

  28. الايرانيين ما عندهم كلام ، قتلوا 80 نفس عدد القتلى والجرحى في الضربه الامريكيه للحشد ،، ياصبر الارض
    تحياتي ،،

  29. This is all B.S. It was an agreement between Iran and USA and Iraq to cool down the rage of the stupids who went on the funerals. Both USA and Iran are playing video games to protract the tensions for Trump to win the elections

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here