انتقادات شديدة على تويتر للوليد بن طلال لتبرعه بنصف مليون دولار فقط للسوريين

waleed-bib-talal.jpg555

دبي ـ “راي اليوم”:

أعلن الأمير السعودي، الوليد بن طلال، عن تبرعه بمبلغ مليوني ريال (نحو 533 ألف دولار) للشعب السوري، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي أثارها المغردون بتويتر حول دعم الأمير ناديين سعوديين بمليوني ريال في الوقت الذي يعاني في السوريون من البرد خلال الأحوال الجوية الصعبة التي مرت فيها المنطقة.

وقال الأمير الوليد بن طلال عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إكمالاً لمساندتنا بـ 6 مليون ريال للشعب السوري ستقوم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية Alwaleed_Fndns@ بتقديم 2 مليون ريال كمساعدة إضافية عاجلة.”

وعلى الفور أثارت هذه الأنباء تعليقات عديدة كان أبرزها: قال احدهم “شكراً لدعمك لهم ووفقك الله.” واخر قال “جزاك الله خير. وجعلها في موازين حسناتك. ورفع عن إخواننا السورين وأعادهم الى ديارهم سالمين آمنين منصورين.”

وعلق اخر بقوله “ابو خالد، البرد لعب ب.. كان فيه مليون طارف ولا بنتلي.”

وانتقد اخر الوليد بقوله “حين سقط 3 الآف قتيل أمريكي في 11 سبتمبر تبرعت بأربعين مليون ريال، وأكثر من مليوني مشرّد سوري تتبرّع لهم فقط بـ 8 ملايين!!”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. هذا هو الحقد على السعودية .. لم يتبرع لم يعجبهم … تبرع لم يعجبهم أيضاً

    عاشت السعودية .. حاكمة و متحكمه في العالم العربي و الاسلامي

  2. المنتج الرئيسي لتسونامي اللاجئين هو النظام السوري الغني الذي يتحمل إقتصاد اللادولة والحرب منذ ٣ سنوات
    يتوجب على المجتمع الأممي أن يقتص مستحقات اللاجئين في دول الجوار على نفقة النظام السوري

  3. أبو خالد .. مشكور وجزاك الله الخير ..
    أود التنويه للمعلقين بأن الأمير هو رجل أعمال وأمواله مش من رقاب المسلمين ..

  4. ،، الوليد بن طلال تبرع ،، الدور عليك يا كاتب المقال روح و تبرع للشعب السوري وكفى انتقادات وكلام ملو طعمه

  5. يا امراء تدعون الاسلام اذا وزعوا اموال المسلمين على المسلمين لكنكم تنهبون خيرات المسلمين لتستثمروها في امريكا بدلا من تفيدوا ابناء وطنكم بها خربتم سوريا بارسال الاسلحة ونشر الفكر الوهابي ولم تقبلوا لا جئ سوري واحد في دول الخليج كلها لماذا وهناك قواعد امريكية كاملة لديكم وعلى نفقتكم تطعمونها وتمولوها باموال تكفي الشعب السوري كله وليس المهجر فقط ولكن نعيدها الف مرة
    بعد الشيخ زايد امراء الخليج نعاج للتيس الامريكي

  6. لنقل خيراً أو لنصمت
    هل سنحاصر الرجل كيفما فعل ؟
    تبرع تقبل الله منه
    لا يحق لي يد المحسنين ثم لنكن صرحاء: أعلن تبرعه من باب الشفافية ولم يمن علينا إسلامه فإحتراماً نقتدي به وننظر نحن ما بإمكاننا فعله وأوله الدعاء الواجب على كل مسلم في ورده اليومي بحصة لإخواننا السوريين المفتونون على أرضهم ولا أقول في ديارهم(لا ديار لهم الآن): هلا طالبنا بحساب بنكي رسمي لجمع التبرعات المالية للسوريين تتكفل الدولة بمهمة إيصالها وحسب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here