انتصار بشق الأنفس لنادال وسهل لديوكوفيتش في كأس اتحاد المحترفين للتنس

سيدني- متابعات: حسم رفائيل نادال المصنف الأول عالميا معركة شرسة بين لاعبين أعسرين في فوزه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 7-6 و6-4 ليقود إسبانيا لدور الثمانية في البطولة الافتتاحية لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس في بيرث يوم الأربعاء، وفق ” رويترز”.

في المقابل نجح منافسه التقليدي منذ فترة طويلة نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، في تجاوز التشيلي كريستيان جارين بسهولة في برزبين بنتيجة 6-3 و6-3 ليحافظ على مسيرته بدون خسارة في العام الجديد ويضمن لبلاده صربيا الانتقال إلى سيدني لخوض مراحل خروج المغلوب بعد الفوز في مواجهاتها الثلاث.

وانتفض نادال مرتين أمام منافسه الياباني المصنف 72 عالميا في المجموعة الأولى قبل أن يحسم شوطا فاصلا بينما كسر اللاعب الإسباني إرسال منافسه ليتقدم 5-4 في المجموعة الثانية قبل أن يحسم الفوز.

وقال نادال في مقابلة في الملعب عقب المباراة ”هذا اليوم الأول الذي ألعب فيه خلال هذه الأجواء الصعبة. في اليومين الماضيين لعبت في المساء. الإحساس في الملعب كان مختلفا تماما.

”واجهت لاعبا بدأ الموسم بقوة وانتصر في مباراتين على لاعبين كبيرين بنتائج مريحة. اليوم كان صعبا للغاية“.

وكان هذا الفوز الثالث لنادال في البطولة البالغ جوائزها 15 مليون دولار وتضم 24 منتخبا يلعبون في بيرث وبرزبين وسيدني على مدار عشرة أيام.

وتتأهل المنتخبات الستة المتصدرة للمجموعات مع أفضل منتخبين في المركز الثاني إلى دور الثمانية في سيدني.

وبجانب أستراليا البلد المضيف تأهلت منتخبات صربيا وبريطانيا وروسيا وإسبانيا.

وكسر جارين إرسال ديوكوفيتش في المجموعة الثانية ليتقدم 3-1 لكن ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة استراليا المفتوحة في الفردي سبع مرات انتصر في الأشواط الخمسة التالية ليحسم الفوز بالمباراة.

وقال ديوكوفيتش ”سيدني تضم جالية صربية كبيرة وأتمنى أن تكون هذه المساندة جيدة مثلما كانت هنا في برزبين وربما أفضل“.

وحقق البولندي هوبرت هوركاش انتصاره الثالث في منافسات الفردي في البطولة عقب تفوقه بنتيجة 3-6 و6-4 و7-6 على المصنف الرابع عالميا النمساوي دومينيك تيم في سيدني.

وهذه ثاني خسارة لتيم في الموسم الجديد عقب هزيمته أمام الكرواتي بورنا تشوريتش في مباراته الأولى.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here