انتخاب عمير بيريتس رئيساً لحزب العمل الإسرائيلي

القدس ـ (أ ف ب) – انتخب عمير بيريتس مساء الثلاثاء رئيساً لحزب العمل في إسرائيل إذ فضل الناخبون لهذا الزعيم السياسي القديم على الجيل الجديد في الحزب.

وقاد بيريتس الذي شغل سابقاً منصبي وزير الدفاع ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الاسرائيلية (هستدروت)، حزب العمل بين عامي 2005 و2007.

وفاز بيريتس برئاسة حزب العمل ب47% من الأصوات، مقابل 27% للنائبة ستاف شافير (34 عاماً) المنخرطة في النضال ضد عدم المساواة الاجتماعية في اسرائيل، بحسب أرقام نشرت في بيان الحزب.

وأول مهام بيريتس ستكون محاولة تحسين نتائج حزب العمل في الانتخابات التشريعية المقررة في أيلول/سبتمبر.

وسيطر حزب العمل على الساحة السياسية الإسرائيلية في العقود التي أعقبت تأسيس الدولة العبرية في 1948. لكنه حاول جاهدا في السنوات الأخيرة الحفاظ على وجوده في البرلمان، وحصل في انتخابات نيسان/ابريل على ستة مقاعد فقط من اصل 120 مقعدا.

وعقب فوز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وحلفائه اليمينيين والمتدينين بالأغلبية في الانتخابات الأخيرة، فشل الأخير في نهاية المطاف في تشكيل ائتلاف حكومي، واختار التوجه إلى إجراء انتخابات جديدة، وافق البرلمان الإسرائيلي على تنظيمها في 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأعلن الرئيس السابق لحزب العمل آفي غاباي الشهر الماضي تخليه عن منصبه بعد النتيجة المخيبة للآمال التي حققها الحزب في الانتخابات التشريعية، مؤكدا عدم رغبته في خوض الانتخابات الجديدة. واضاف أنه سيأخذ استراحة من العمل السياسي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here