انتخاب ريواز فائق رئيسة لبرلمان إقليم كردستان في شمال العراق

أربيل/ عارف يوسف/ الأناضول – صوت برلمان إقليم كردستان في شمال العراق، اليوم الخميس، على انتخاب ريواز فائق رئيساً له خلال الدورة الانتخابية الحالية.

وأفاد مراسل الأناضول، أنه بعد أن عينت الرئيسة السابقة للبرلمان فالا فريد وزيراً للإقليم أمس، اجتمع البرلمان صباح اليوم لانتخاب رئيس جديد له.

وأجرى البرلمان عملية الانتخاب حيث تنافس كل من ريواز فائق عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، وشادي نوروز عن حراك الجيل الجديد على المنصب.

وفازت ريواز فائق، كرئيسة للبرلمان بـ 72 صوتًا من مجموع الحضور البالغ 106 أعضاء من أصل 111 برلمانيا.

كما شرع البرلمان في جلسة اليوم في تأدية 4 من البرلمانيين الجدد اليمين الدستورية بدلا من الذين ضموا للكابينة الوزارية للإقليم التي تشكلت أمس برئاسة مسرور بارزاني.

ونالت حكومة الإقليم الجديدة، أمس الأربعاء، الثقة من البرلمان، بعد التصويت على أعضاء التشكيلة الوزارية، برئاسة مسرور بارزاني، نجل زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here