انتخاب راشد الغنوشي رئيسا لبرلمان تونس بالأغلبية المطلقة

 

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول – انتخب مجلس نواب الشعب بتونس (البرلمان)، الأربعاء، بالأغلبية المطلقة مرشح حركة النهضة راشد الغنوشي رئيسا له.

ووفق مراسل الأناضول، حصل الغنوشي على 123 صوتا من أصل 217، أي ما نسبته 56.68 بالمائة.

وحصل غازي الشواشي مرشح حزب “التيار الديمقراطي”، على 45 صوتا، فيما حصد مروان فلفال مرشح حزب “تحيا تونس” على 18، وعبير موسى مرشحة الحزب الدستوري الحر 21 صوتا.

وشارك في عملية التصويت جميع نواب المجلس (217).

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. نعم الاختيار ، رجل الطهارة والعفة والوطنية ، هكذا تسجل الديمقراطية في تونس تقدما لتنضم الى مصاف الدول المتمدينة ، وتترك اهل التخلف في عالمهم وفي سوداويتهم .

  2. هل رعبة واختيار الشعب مرتبط بالسياحة ؟
    الا توجد بدائل اخرى للنهوض باقتصاد البلاد ؟

  3. و الله إن المرء ليبقى متعجب ز مذهول لاصرار بعض الأشخاص أمثال راشد الغنوشي و الذي على شاكلته على تبوء مناصب قيادية و المسؤولية في البلاد بالرغم من كونها بلغ من العمر عتيا؟؟؟ أين هي الشعارات الحماسية و الرنانة التي اطلقها هو و غيره من رؤساء الأحزاب المختلفة فيما يخص تشبيب العمل السياسي و احلالهم مناصب المسؤولية، غير أن الشعرات شيء و ماهو في الواقع شيء آخر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here