انتخاب الدكتور أشرف الددا رئيساً للجمعية العربية لتطابق الأنسجة

غزة- فلسطين

تم اليوم الخميس الإعلان عن نتائج انتخابات الجمعية العربية لعلم تطابق الأنسجة Arabian Society of Histocompatibility and Immunogenomics (ARSHI)  ، وحسب النتائج المعلنة من قبل الجمعية العامة للجمعية العربية لتطابق الأنسحه فقد تم انتخاب الطبيب الألماني الجنسية الفلسطيني الأصل والهوية الدكتور أشرف الددا رئيساً للجمعية.

 وسيتولى الدكتور أشرف الددا مهامه لمدة سنتين منها سنة كرئيس منتخب في البورد وسنة كرئيس تنفيذي فعلي لحين إجراء الانتخابات القادمة للعامين القادمين كما هي العاده في كل دوره انتخابيه . ويعد الرئيس المنتخب الجديد لهذه الدورة الدكتور اشرف الددا خبير دولي واستشاري في علم الباثولوجيا وطب المختبرات ونقل الدم والنخاع العظمي.

 وينحدر الدكتور الددا الي عائله من بلدة بني سهيلا في محافظة خانيونس بقطاع غزة في دولة فلسطين المحتلة وهو مدير سابق لقسم نقل الدم وتطابق الأنسجة في المستشفى الجامعي الشهير في مدينة رينزبورج الألمانية وحالياً مدير قسم تطابق الأنسجة في مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة المملكة العربية السعودية وحصل مؤخراً على لقب مدير دولي معتمد بصلاحيات واسعة من الجمعية الأمريكية لتطابق الأنسجة ASHI، وبجانب إنجازاته العلمية ينخرط في العمل التطوعي ايضاً ويشغل في هذا المجال عدة مهام منها رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا.

والتحق الددا منذ بضع سنوات بالجمعية العربية لتطابق الأنسجة وأصبح مدير التحرير لمجلتها الدورية والذي ابلي بلاء حسنا خلال إدارته المجلة والتي تلقى قبولاً وانتشاراً واسعاً على الصعيد المحلي والدولي .

وتعتبر جمعية ال ARSHIالمرموقة مؤسسة مركزية لجميع دول الشرق الوسط ومنطقة ال MENAومقرها الرئيسي في دبي وأعضائها ينتمون لجميع دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا والكثير من علماء المهجر من أوروبا وأمريكيا.

الجدير ذكره أن هذه المؤسسة الدولية الصاعدة أسست منذ حوالي عشر سنوات وتطورت بسرعة ملحوظة وأصبحت من اكبر الجمعيات العالمية العاملة في هذا المجال وتعمل بشراكة تامة وعقود مبرمة مع نظيراتها من الجمعيات الدولية الأخرى والجمعيات التي أبرمت معها الاتفاقيات هي الجمعية الأوربية لتطابق الأنسجة EFI والجمعية الأمريكية لتطابق الأنسجة ASHI و الجمعية الآسيوية لتطابق الأنسجة APHIA، وتعتبر هذه الجمعيات الأربعة النخبة هي الأبرز والأنشط دولياً في هذا المجال. يذكر ان الARSHI تنظم العديد من المؤتمرات العلمية والورشات العملية والفنية في جميع الدول الأعضاء وتأخذ على عاتقها تطوير علم تطابق الأنسجة لتحسين نتائج زراعة الأعضاء والنخاع العظمي محلياً وعالمياً وتحفز أعضائها وتكافئ انجازاتهم و تهب منح سنوية للمتفوقين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here