انتخاب أنس العبدة رئيسا جديدا للائتلاف السوري المعارض

إسطنبول ـ الاناضول: انتخب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم السبت، زعيم حزب حركة العدالة والبناء السوري، أنس العبدة، رئيسا جديدا له.

انتخاب رئيس جديد للائتلاف السوري المعارض افتتاح أول مقر للائتلاف المعارض داخل أراضي سوريا (صور)

وانتخب العبدة، المرشح الوحيد لرئاسة الائتلاف والذي سبق أن ترأسه منذ 5 مارس 2016 حتى 6 مايو 2017، بحصوله على أصوات 75 عضوا من أصل 82 يشكلون الهيئة العامة لهذه المؤسسة المعارضة ويحق لهم التصويت.

وجرى انتخاب العبدة خلال اجتماعات الهيئة العامة الـ 46 للائتلاف السوري المعارض في مدينة اسطنبول التركية.

وجاء العبدة خلفا للرئيس السابق عبد الرحمن مصطفى، الذي انتهت مهامه قبل شهرين، ولكن الانتخابات أجلت في اجتماعات الهيئة العامة السابقة، بسبب التطورات الحاصلة في منطقة إدلب لخفض التصعيد.

وانتخبت الهيئة العامة للائتلاف عبد الرحمن مصطفى رئيسا “للحكومة السورية المؤقتة”، المدعومة تركيا، بـ 54 صوتا خلفا لجواد أبو حطب.

كما جرى انتخاب عبد الباسط عبد اللطيف أمينا عاما للائتلاف، خلفا للأمين العام السابق نذير الحكيم، بحصوله على 75 صوتا، فيما فاز بمنصب نائب الرئيس كل من ديما موسى بـ 54 صوتا عن المقعد النسائي، وعبد الحكيم بشار بـ 67 صوتا عن المجلس الكردي، وعقاب يحيى بـ 68 صوتا.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. من انس العبدة وماهذه المومياءات المسماة ائتلاف والتي صدقت يوما ما انها تمثل الشعب السوري . لقد افل زمانكم ورماكم السوريين وولاة امركم ايضا في سلة الزبالة من سنين .

  2. اللي اختشوا ماتوا تمثلون من يا محترم.
    قاطعي الرؤوس وابطال جهاد النكاح
    من عالجتهم اسرائيل.
    دمرتم سوريا وقتلتم السوريين وتحالفتم مع الشياطين
    بأي وجه ستقابلون ربكم.
    لكنكم استفدتم ماديا واخذتم الموضوع بزنس
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

  3. مجموعة من المرتزقة والانتهازيين في طريقهم إلى مزبلة التاريخ.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here