انباء عن لقاء عاصف بين لافروف وكيري على هامش مؤتمر جنيف2

kerry-and-lavrof.jpg55

 

بيروت ـ “راي اليوم”:

تسربت انباء من مونترو مقر انعقاد مؤتمر جنيف 2 أن اللقاء الأول بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركيّ جون كيري كان عاصفاً بسبب سوريا، وبسبب سحب الدعوة لإيران للمشاركة في المؤتمر

ونقل موفد قناة “الميادين” الى مدينة مونترو السويسرية عن مصدرٍ أميركيٍّ قوله إنه لا يمكن استبدال السلطة التي يقودها الرئيس السوري بشار الأسد بنظامٍ إسلاميّ.

وأضاف المصدر إنّ الاتفاق على هذا الأمر جرى مع الجانبين الروسيّ والفرنسيّ، وأشار إلى التمسك بالحديث عن مصير الرئيس الأسد، لافتاً الى أن واشنطن أصبحت أكثر واقعية.

ولم ينف المصدر وجود اتصالاتٍ أميركيةٍ مع السلطة السورية، وتساءل من قال إنّ هذه الإتصالات غير موجودة.

وزير الخارجية الروسيّ سيرغي لافروف الذي وصف بمهندس المؤتمر، أعرب عن ثقته بأنّ المفاوضات المباشرة بين الطرفين السوريين ستنطلق الجمعة وتستمرّ أسبوعاً.

وعن دور إيران، أكد لافروف أن غالبية الدول تعدّه مهماً وهناك ضرورةٌ لمشاركتها في عملية التفاوض.

وفي مؤتمرٍ صحافيٍّ بعد الجلسة الإفتتاحية الأربعاء، شدد وزير الخارجية الأميركيّ على أنّ الحلّ السياسيّ هو الوحيد القابل للحياة في سوريا، لافتاً الى أن المحادثات تتطلب وقتاً طويلاً، كما لفت الى أن عدد الإرهابيين في سوريا غير مقبول، وأكبر من قدرة أيّ دولةٍ على توفير الحماية لمواطنيها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الغاية : إيقاف الحرب
    الوسيلة : ؟؟؟؟
    دورنا نحن هو الدعاء بتجمع قلوب السوريين حول سوريا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here