السلطة الفلسطينية ترفض استلام شحنة المستلزمات الطبية الإماراتية التي وصلت تل أبيب.. واسرائيل سترسلها لغزة

 

 

رام الله ـ “راي اليوم”:

ذكرت القناة 13 في التلفزيون الاسرائيلي انه بعد رفض السلطة الفلسطينية قبول طائرة المساعدات الاماراتية سوف نقوم بارسالها الى قطاع غزة.

وكانت مصادر مطلعة قد افادت صباح اليوم ان الحكومة رفضت استلام المستلزمات الطبية التي تبرعت لها دولة الامارات والتي وصلت امس على متن طائرة اماراتية حطت في مطار تل ابيب.

وعزت المصادر رفض استلام تلك المساعدات كون الامارات لم تنسق مع دولة فلسطين وان الحكومة ترفض ان تكون تلك المساعدات جسرا للتطبيع بين الامارات واسرائيل.

واشار المصدر بان اي مساعدات تقدم باسم الشعب الفلسطيني يجب ان تقدم من خلال التنسيق مع السلطة لا ان تكون من خلال اسرائيل وتشكل غطاء للتطبيع.

وكان الإعلام الإسرائيلي نقل عن مسؤول إسرائيلي قبل يومين أن طائرة شحن إماراتية هبطت لأول مرة في مطار “بن غوريون”.

وقال الكاتب والصحفي الإسرائيلي المختص بشؤون الشرق الأوسط، جاكي حوجي، إن “هذا المساء تاريخي في مطار بن غوريون”، موضحاً أن طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتي ستهبط في “إسرائيل” برحلة مباشرة من أبو ظبي، “للمرة الأولى بشكل علني”.

وكشف أنه “تم تنسيق الرحلة الجوية مباشرة بين أبو ظبي، عاصمة الإمارات، وبين السلطات إسرائيلية”، مشيراً إلى أن “الطائرة ستحمل أكثر من عشرة أطنان من التجهيزات الطبية لمحاربة فيروس كورونا، تبرعت بهم أبو ظبي إلى الفلسطينيين”.

 وأوضح حوجي أن “شركة طيران الاتحاد هي شركة حكومية، الثانية بحجمها في الإمارات العربية، وتملكها عائلة آل نهيان، الحاكمة في إمارة أبو ظبي، منوهاً إلى أنه “لا توجد بين إسرائيل والإمارات العربية علاقات رسمية، لكن هناك علاقات وثيقة بعيداً عن الأضواء”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

26 تعليقات

  1. يجب التعامل بحذر مع قرارات ابو مازن. فتاريخه حافل بالتعاون مع العدو الصهيوني وقراراته في معظمها ارتجاليه وبغرض الاستهلاك المحلي ولرفع شعبيته المتهالكه. والايام ستثبت انه سينقلب على كل هذه القرارات وبكل بسهوله بمجرد ان يعلق له العدو الصهيوني جزرة واحده.

  2. This action of Israel wanting to send the shipment to Gaza is a step to create rift among the Palestinians. This is the way Arabs have been working for a long time ! created rifts in Syria , Iraq , Libya , Yemen and Egypt. Hamas must not accept it at all and if it does , then its legacy will go in vain

  3. نطلب من أهالينا في غزه رفض هذه المساعدات من الامارات. لانها جاءت ليس للفلسطينيين بل لأجل التطبيع لا تقبلوها كما فعلت السلطة في رام الله.

  4. دولة تركيا والصين حتى الشقيقة مصر ارسلوا المساعدات الطبية الى غزة بداية كورونا فلسطينيين غزة ولا الضفة لا يحتاجون المساعدات التطبيعية الصهاينة داخل الأراضي المحتلة احوج إليها من فلسطين بالعكس الدول قليلة استطاعت مواجهة والاحتفاء كورونا تسجل الإعداد قليلة أفضل حتى من الإمارات المطبعة

  5. غزة المقاومة وعزة واباء ترفض الهدية المسمومة تسعى الإمارات والكيان الصهيوني تقسيم الصف الفلسطيني تكرير معادلة دولة الضفة دولة غزة بالعكس غزة هي التي صدرت كمامات إلى الكيان إنقاذ الأرواح الصهاينة المدنيين يعتبر الواجب الديني والإنساني حتى لو كانوا الأعداء مد يد المساعدة لهم مساعدات الإمارات ترمي أقرب مزبلة غزة وأهلها الأغنياء عنها

  6. وهل هناك عاقل يصدق انه الصهاينة القراصنة اللصوص قلبهم على غزة لذلك سيرسلون المساعدات الاماراتية لغزة
    اذا قبلت حكومة غزة هده المساعدات معناها انهم لا يتعلمون الدرس وانهم يقدمون على مخاطرة كبيرة جدا عواقبها ربما تكون وخيمة على كل المستويات

  7. حياكم الله يا ابو مازن. وكفوا يا ناس عن ان تكونوا طابور خامس. ابو مازن يعتبر عدوا باسراىيل لانه يلعب لعبتهم وهو الادرى بهم. لكن الكل ساحب سكينه على السلطه وشايف انه في دبابير مش ذباب بعلق.

  8. وصدق المثل ، قد وضعوا السم في الدسم ، ومن المضحك أن يقولوا انها ستوجه لغزة ، وعزة هي الرأس المشتعل ضد إسرائيل على الدوام ، لو كانت هناك النية الخالصة في تقديم الدعم المطلوب والذي تؤجر ون عليه عند الله وتجدو ن الترحاب بما تفعلونه فمطار الملكة علياء قريب ، ، أو حتى مطار العريش في مصر كما اظن ، والتذرع بأن مطار الملكة بعيد أظنه غير مقبول ، ولو رفضت إسرائيل ادخال المساعدات المطلوبة فسيكون رفضا تستحق عليه الإدانة من شعوب العالم ، والعجيب أن هذه المساعدات تصل في وقت تتهيا فيه فلسطين لا نتفاضة ثالثة في مواجهة ما تسعى إليه إسرائيل من ضم الأغوار واجزاء من الضفة الغربية ، للامارات كثير من الأفعال الطيبة وادع الله أن يهديهم للحق ليطهروا قلوبهم. ونياتهم وللحق طريق مستقيم

  9. قرار سليم ويجب على الاهل في غزة أيضا رفض تلك المساعدات وإعادتها إلى عيال زايد آل نهيان .

  10. بصراحة خطوة تحسب للسلطة الفلسطينية و أحييها على موقفها هذا. لقد دأبت الإمارات على العبث في الدول العربية من دون أن تتم محاسبتها على أفعالها، و رفض المساعدات هذه كانت أبلغ رد قامت به دولة ضد الإمارات و ارسلت رسالة واضحة اتمنى ان تحذو حذوها فيه دول أخرى بأن التطبيع مع الصهاينة لن يمر عبر التخفي بغطاء المساعدات للشعب الفلسطيني. و ان كنتم تريدون مساعدة الشعب الفلسطيني فكفوا عن التآمر ضده و هذا يكفي، و دعوا برنامج “قلبي إطمأن” يوفر لكن الدعاية الإنسانية التي تبحثوا عنها!

  11. كمن يقتل القتيل ويمشي في جنازته
    لا تذرعوا بعبارتكم الدائمة ” تعليق مكرر ”
    هذا غير صحيح

  12. اصابات الفلسطينيون من وباء الكورونا منخفضة جدا في الضفة
    اصابات اخواننا في السعودية اليوميه تتعدى اجمالي اصابات الفلسطينيون
    من الأولى بها؟
    الأخطر هو ما تحتويه هذه الشحنه
    هل هي لمحاربة الوباء ام لنشره
    ولكم في الفريق الطبي الاماراتي لغزة عبرة ايها الفلسطينيون

  13. شركة حكومية و تملكها ال نهيان !!!! إلى عموم قراء رأي اليوم يشرح لي هده المعادلة فغروب الشمس لزالا بعيدا و تركيزي غير جيد بسبب الجوع

  14. موقف مشرف للسلطة الفلسطينيه لا نريد مساعداتكم من اجل التطبيع مع اسرائيل كلمة حق اريد بها باطل. ما بدنا مساعدتكم. فقط اتركونا ولا تتامروا علينا. ومبروك عليكم اسرائيل.

  15. كفو وبيض الله وجوهكم.
    غاية الامارات هو التطبيع مع الكيان الغاصب ولم يجدوا وسيلة ولا حجة تحفظ ماء الوجه الا ارسال مساعدات طبية للفلسطينيين.

  16. بسمه تعالى.
    الى المعلق كشفت الاقنعه.
    اي والله كلامك ذهب. لكن مع الاسف الشديد، الامة العربية و الاسلامية و كانهم لم يسمعوا و لم يرو ولم يفهموا.
    لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

  17. اصدعو رؤوسنا الامارات والسعوديه واعلامهم عن ايران وشيطنت ايران وان ايران تدمر الدول العربيه وتتعامل مع اسرائيل وان الممانعه لعبه وتمثيلية وووووو .. وفي الاخير طلع ان هذه الدول الخليجيه هي من تتعامل مع اسرائيل وتخون العرب وقضيتهم منذ زمن وان ايران هي الدوله الوحيده التي تحيي يوم القدس ويوم الارض كل سنه وتدعم فلسطين وقضيتهم العادله.

  18. نحن نرفض إستلام هذه الشحنة الطبية لأن الشكل الذي تمت به يوحي بأنها ليست إلا مقدمة للتطبيع والتغزل بإسرائيل وهذا لا يمكن أن نقبل به لأن التقرب من إسرائيل والتعامل معها والتغزل بها هو خط أحمر وهو حق حصري لنا وحدنا لا نسمح بأن تشاركنا فيه أية جهة أخرى قولوا أنها الغيرة العمياء إن شئتم لكن أحبائنا يبقوا حكرا لنا.

  19. نعم الامارات تطبع مع الصهاينة في فلسطين ، وإرسال الطائرة الاماراتية تدخل في اطار هذا التطبيع ولكن لذر الرماد في العيون والضحك على الذقون ( عيون وذقون الشعب الاماراتي والعربي) ارسلت هذه الشحنة الطبية الى فلسطين للتغطية على فضيحتها التطبيعية ، كلهم يخشون على كراسي الحكم .

  20. أه نسيت معلش , الإمارات مسؤله عن فتح دحلان أما فتح عباس مسؤلية صهيون وأمريكا والإتحاد الأوربي والسعوديا وقطر عادي عادي ياإخوان فتح تاريخا “كوتات” كل كوته تتبع لدوله فطبيعي جدا ماحصل لاكن الإمارات تقوم بالتطبيع وتريد فتح سفاره صهيونيه في أبوظبي وفتح سفاره إماراتيه في تل أبيب هذا معروف لاكن ماذا عن تنسييق السلطه الأمني مع الشاباك الصهيوني فهموني رجائا الرجاء النشر

  21. ان شاء الله الخبر يكون صحيح
    أصلا نسبة الإصابات منخفضة جدا في الضفة الغربية
    عكس الداخل المحتل حيث ترتفع نسبة الإصابات بشكل ملحوظ
    لذلك اسرائيل تاخد مساعدات أشقائها المطبعين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here