انباء عن دعوة البحرين لوزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي لزيارتها للمشاركة في مؤتمر “الستارت آب” العالمي

تل ايبب ـ وكالات: قال الكاتب والمحلل السياسي الاسرائيلي، شمعون آران، في تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء اليوم، إن وزير الاقتصاد والصناعة، إيلي كوهين سيزور البحرين الشهر المقبل.

وذكر آران في تغريدته أن كوهين سيزور البحرين يومي 14- 15 من الشهر المقبل، بعد تلقيه دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر “الستارت آب” العالمي، بمشاركة مسؤولين كبار من العالم والعالم العربي، وسيطرح خلال المؤتمر الدولي التقنيات الإسرائيلية الأخيرة.

وتأتي هذه الزيارة بعد نفي المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ما تداولته وسائل إعلام حول زيارة مرتقبة من نتنياهو إلى المملكة.

وسبق أن أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بأن إيلي كوهين، وزير الصناعة والاقتصاد الإسرائيلي، تلقى دعوة من مملكة البحرين، للاشتراك في المؤتمر الاقتصادي الدولي ” Startup Nations Ministerial”.

وأكدت الصحيفة العبرية أن هذه الدعوة جاءت بعد زيارة تاريخية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لسلطنة عمان، في السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولقائه بالسلطان قابوس بن سعيد، وكذلك بعيد زيارات لوزراء إسرائيليين كثيرين لدول خليجية، منها الإمارات وقطر.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن وزيرة الثقافة والرياضة والعلوم، ميري ريغيف، زارت أبو ظبي، وبعدها وزير الاتصالات، أيوب قرا، كان في دبي، وأخيرا، وزير النقل والاستخبارات، يسرائيل كاتس، زار عمان.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. كلام فارغ.. المهم رأي الشعوب 400 مليون .

  2. هي بقيت على البحرين، كلهم في الهوى سوى، التطبيع والاعتراف بإسرائيل مسألة وقت السبب الأنظمة والشعوب العربية تعادي وتكره بعضها البعض، بذكائها تمكنت من اختراق دولة بعد أخرى أما غالبية العرب ليس لديهم سوى إلقاء الكلام واللعن والشتم ،،،،الخ.

  3. لا ادري لما دائماً صحيفة رأي اليوم تمنع تعليقاتي على الاخبار الخاصة بالبحرين؟!

    هل هناك بعد طائفي لدى المحررين؟!

    البحرين دولة تفوق السعودية بأشوط في نسبة الظلم والقهر والتعذيب بحق الشعب الاصلي المقاوم والغيور

  4. الموضوع يتعلق بالوطنية والشرف والعزة والكرامة والكبرياء والفهم والموقف من القضايا العادلة وفي قلبها القضية الفلسطينية
    واضح ان عرب وحكام الخليج ماضون في التطبيع بغض النظر عن كل مايقال
    انهم اصموا اذانهم وغطوا اعينهم حتى لا يروا الحقيقية
    الحقيقة هي ان أي و كل تطبيع مجاني مع العدو لا يخدم القضية الفلسطينية في شي
    وانما يجعل العدو يتمادى في عدوانه وجرائمه على الأقصى تحديد
    إضافة لتهودي الأراضي العرية

    لو كان هناك شرف
    لو هناك رجال
    لما استمرت هذه المهزلة
    عزاؤنا ان شعب الخليج الابي يرفض كل هذه الانبطاح السخيف امام العدو
    يا عالم
    اليس فيكم رجل رشيد؟؟؟؟

  5. اين ثوار الناتو ومشايخ الناتو من هذا الخبر الفظيع ؟؟ كُنتُم تريدون تحرير سورية من السوريين ياعملاء الاستعمار

  6. اذا كان بلاد الحرمين التي تسيطر على مقدسات المسلمين وتستقبل ملايين الحجاج المسلمين هى التي تقود حملة التطبيع مع العدو الصهيوني لذلك لا عجب ان نرى البحرين تجرى لترتمي في احضان الصهاينة لانه البحرين تابعة للسعودية ولا تقدح من رأسها
    السؤال هو ماهى هوية حكام الخليج ؟! هل هم عرب فعلا ؟! واذا هم عرب هل هم مسلمين فعلا ؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here