انباء عن حصول حزب الله على قواعد إطلاق صواريخ بعيدة المدى من سورية

 hizb ahhal

بيروت ـ “راي اليوم”:

 

كشفت مصادر لبنانية على اطلاعٍ وثيق على تحركات “حزب الله” في سورية أن “الحزب يملك قواعد لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى، تضاف إلى ترسانة كيميائية، حصل عليها من نظام بشار الأسد”.

 

كشفت  المصادر لصحيفة “الوطن” السعودية مصادر لبنانية على اطلاعٍ وثيق على تحركات حزب الله اللبناني في سورية، أن الحزب يملك قواعد لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى، تضاف إلى ترسانة كيميائية، حصل عليها من نظام بشار الأسد.

واكد النائب خالد الضاهر لـ”الوطن” أن حزب الله يمتلك منصات لإطلاق صواريخ بعيدة المدى قادرة على حمل “رؤوس كيميائية”.

وأكد الضاهر، ان الحرس الثوري الإيراني أشرف على بناء تلك المنصات، لافتا إلى أن تلك القواعد تتركز في “جنوب الهرمل، جرود صنين المحاذية لبعلبك، ومناطق أخرى محاذية لعكار”، وغيرها من المواقع، مشيرا إلى أن من بينها مواقع “تحت الأرض”، تم تصميمها على يد الحرس الثوري الإيراني، الذي يدير حزب الله اللبناني، ويضعه في محل “منفّذ للسياسة الإيرانية في المنطقة”.

وربط الضاهر بين هذه المعلومات، وتهديدات الأمين العام للحزب حسن نصر الله مؤخرا، بأن “إسرائيل ستواجه ما لم تره من قبل”، في إشارةٍ إلى إمكانية بلوغ تلك الصواريخ مدناً إسرائيلية، بما فيها العاصمة تل أبيب.

وكان السيد حسن نصر الله نفى اكثر من مرة نقل اي صواريخ او اسلحة سورية كيماوية الى حزب الله في لبنان. ويعتقد مراقبون في بيروت ان نشر مثل هذه التقارير ربما يهدف الى شن حملة دولية لنزع اسلحته.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كل هذا تهويل وتدليس وكذب كل الغرض من هذا هو اشعال الحروب وحث اسرائيل بمهاجمة لبنان والمقاومة بتمويل سعودي, كما حصل في عدوان 2006 وفشل, ولكن الآن لا أحد يصدقهم حتى أسيادهم الأمريكان تخلوا عنهم لأنهم أقزام وأمريكا وروسيا تتباحثان لمصلحتهما, فلا صوت للصغار أو العبيد

  2. يعني خالد الضاهر خايف على اسرائيل ومن تهديد امنها
    الشي لالصعب فهمو ان هذا البشري اسلامي
    لو ان هذا الحكي صادر من جعجع كنا فهمنا
    بس يصدر من بشري يدعي انه اسلامي المبدأ شي صعب يتفهم
    والانكى من هذا ان الاسلاميين لم يعتبروا مما حصل للاخوان بمصر
    تناقض اعمالهم بما يدعون من تبني للفكر الاسلامي هو ما يعري هؤلاء
    لاسف فهمنا للفكر الاسلامي كامة هو جد محدود وخاطئ
    وبعد كثير لخالد الضاهر واخوانه وامثاله لكي يلعبوا دور ريادي في هذه الامة
    هم يلعبون دور
    ولكن دور قذر بنشر الكراهية والطائفية واضعاف امة محمد الذين يدعون الذود والدفاع عنها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here