انباء عن تسجيل الملك سلمان بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش لنجله في ايلول المقبل.. والكشف عن اسماء الامراء الذين رفضوا مبايعة الامير محمد بن سلمان وليا للعهد

 

salman-bin-salman.jpg555

لندن ـ “راي اليوم”:

تسري تكهنات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بين دبلوماسيين ومسؤولين سعوديين وعرب بأن الملك سلمان بن عبد العزيز يستعد للتنازل عن العرش لابنه الامير محمد بن سلمان في شهر ايلول (سبتمبر) المقبل بسبب وضعه الصحي.

نقلت وكالة “رويترز” عن شاهد بالقصر الملكي السعودي إن الملك سلمان سجل هذا الشهر بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش لابنه وولي العهد الامير محمد بن سلمان، وقد يذاع هذا الإعلان في أي وقت.. ربما في سبتمبر/ أيلول.

كما نقلت “رويترز”، عن مصدر قالت إنه “مقرب من الأمير محمد بن نايف”، ولي العهد السعودي المعزول، القول، إن “عملية تصعيد الأمير محمد بن سلمان، ليكون وليا للعهد، بدلا من بن نايف، بدأت بعدما قام الأول بعقد علاقات قوية مع صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره السياسي جاريد كوشنر أثناء زيارة ترامب للرياض”.

وإذا تمت هذه الخطوة، فإن الملك سلمان سيكون قد سار على نهج أمير دولة قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة، الذي تنازل عن عرشه لنجله تميم بن حمد، في خطوةٍ كانت مفاجأة حينها.

ونفى مصدر سعودى رفيع المستوى انباء تنحي الملك، وكذلك ما تردد حول أن يكون الامير محمد بن سلمان تآمر لعزل ولى العهد السابق الأمير محمد بن نايف، وذلك تعليقاً على تقرير صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، التى قالت أنه تمت الإطاحة بـ«بن نايف».

الى ذلك كشف مصدران سعوديان على صلة بالأسرة الحاكمة، بإن ألاعضاء الثلاثة الذين عارضوا البيعة للامير بن سلمان كولي للعهد بعد الاطاحة بالامير محمد بن نايف من جميع مناصبه هم: أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية سابقاً، وعبد العزيز بن عبد الله ممثل أسرة العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله، والأمير محمد بن سعد النائب السابق لأمير الرياض.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. الى اردني اصيل … الاصيل لا يقول عن نفسه انه اصيل .. و طالما تتكلم عن ال سعود بهذه الطريقه واضح انه اصلك سعودي و ليس اردني .. لذلك لا يحق لك ان تقول انك اردني اصيل ولا حتى غير اصيل …

  2. من زمان و نحن نقول ان ال سعود ليسوا الا ادات في يد امريكا و الصهاينة في الاول كانوا في يد بريطانيا مؤسسة الدولة السعودية و بعد الحرب العالمية الثانية سلمت بريطانيا ملف ال سعود لامريكا و الداعي ان نكرر. ما قلناه و كررناه عن تاريخ ال سعود اصبح معروف تاريخهم في في كل شعوب و حكام العالم

  3. کان محمد بن سلمان تحت الحرب الیمن ،حصار قطر ، شراء جزر تیران و الصنافیر و ….بعد وفاة ملک عبدالله محمد بن سلمان هو حاکم الحقیقی السعودیة ولکن بسبب قلة التجربته و صنع الاعداء لسعودیه محمد بن سلمان سیسقط

  4. عربي حر انت واحد ليس عندك تمييز بين الحق و الباطل .
    ال سعود هم أثبت حكام العالم و أكثرهم انسانيه و رقي و حضارة

  5. اللهم ان هذه الاسره قد بغت وتجبرت في ارضك وعملت على تشتيت العرب والمسلمين فشتت شملها وخالف بين قلوب امراءها

  6. جاريد كوشنر صهيوني كبير ويدعم الصهيونية العالمية فكيف ستصبح علاقات الرياض مع اسرائيل من المؤكد ستصبح علافات قوية ومتينة وستدخل اسرائيل في جامعة الدول العربية بعد عدة سنوات فعندها ستصبح اسرائيل
    في يوما من الايام رئيسة الجامعة العربية وستفرض شروطها على العرب ككل رحمك الله يا صدام حسين لانك
    اسد العرب والذي قتله ليس امريكا بل العرب للوصول الى هذه النقطة .

  7. صورة ضاحكة ومضحكة ظاهرهاملاك وباطنها هلاك ؟؟؟
    والله تعالى يقول ( ولاتفرحوا ان الله لا يحبّ الفرحين ) صدق الله العظيم !
    كما أنّ الله تعالى قد أعدّ للمعتدين الاثمين وللظالمين نارا سعيرا بقوله تعالى : (النار ذات الوقود ،إذ هم عليها قعود ) !٠
    وجعل جهنم لهم الخلود فكلما التهمت نارها جلود الظالمين سالها خزنتها هل اكتفيت فتقول: هل من مزيد؟
    عندها يفرح المؤمنون بوعد الله لهم بالجنة خالدين فيها ابدا ونعم المصير ، وان الله لايخلف وعده ؟
    وويل للمعتدين الذين سفكوا دماء الابرياء في العراق وفي ليبيا وفي سوريا وفي اليمن ؟ فلهم جهنم يصلونها خادين فيها وبئس المصير !
    فماذا سوف يجيب القتلة المجرمون (وإذا الموؤودة سٌئِلت بأيّ ذنب قٌتٍلت ؟)٠

  8. محمد بن سلمان وثق علاقته معاليهودي زوج بنت ترامب ومعروف عن اليهود ان كل شيء عندهم اله ثمن واكيد بالمليارات وممكن كمان تنازلات.

  9. خطوة متوقعة و جلية لا تحتاج لتوضيح يلزمها بعض الوقت فقط

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here