مصدر عسكري سوري يؤكد إسقاط طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية بصاروخ أطلقه مسلحون بريف إدلب شمال غرب البلاد.. ومصير الطيار مجهول

 

 

 

دمشق ـ “اي اليوم” ـ ا ف ب: أكد مصدر عسكري سوري، مساء الأربعاء، إسقاط طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية بصاروخ أطلقه مسلحون بريف إدلب شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن المصدر قوله: “تعرضت إحدى طائراتنا الحربية، التي كانت مكلفة، اليوم 14 أغسطس، بمهمة تدمير مقرات جبهة النصرة في منطقة التمانعة إلى إصابة بصاروخ مضاد للطيران أطلقته التنظيمات الإرهابية المسلحة المنتشرة في تلك المنطقة، ما أدى إلى إسقاط الطائرة”.

وفي وقت سابق من الأربعاء، ذكرت مصادر بالمعارضة المسلحة السورية ونشطاء أن المعارضة أسقطت طائرة حربية من طراز “سو-22” تابعة للحكومة السورية، في محافظة إدلب.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، وهو مكتب إعلامي معارض لدمشق ومقره بريطانيا، إن الطيار الذي قفز من الطائرة وقع في الأسر. ولم تأت وسائل الإعلام الحكومية السورية على ذكر واقعة من هذا القبيل.

وأفادت جماعة “هيئة تحرير الشام” المتشددة، في بيان، بأن مقاتليها أسقطوا طائرة حربية من طراز “سو-22″، كانت قد أقلعت من قاعدة جوية بمحافظة حمص.

ولم يوضح بيان “الهيئة” (المصنفة منظمة إرهابية من قبل مجلس الأمن الدولي) كيفية إسقاط الطائرة، بينما قال “المرصد السوري” إنها أسقطت باستخدام مدافع رشاشة ثقيلة.

وبحسب المصادر المعارضة، فقد سقطت الطائرة قرب بلدة خان شيخون، التي تسيطر عليها المعارضة والتي يخوض الجيش الحكومي السوري حاليا معارك لاستعادتها.

وتمكنت قوات الجيش السوري الاربعاء من التقدم في منطقة ادلب وباتت على بعد اربعة كيلومترات من مدينة خان شيخون بعد أن سيطرت على خمس قرى مجاورة لها، حسب المرصد.

واوقعت الحرب في سوريا منذ اندلاعها عام 2011 اكثر من 370 ألف قتيل.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. مع حبي واحترامي للجميع وخاصه لمن يخالفني الرأي
    الاستمرار بسفك دمانا بأيدينا..جريمه ندعم بها الاستعمار الصهيوامركانبيرطنفرنسيروسي
    أين هذه( الثوره) التي تدعم من قبل الاستعمار..من أجل تحقيق مكاسبه الماديه….بغض النظر عن من هو المنتصر الوهمي
    حيث المنتصر الفعلي هو باع السلاح. والمهزوم هو نحن جميعا بدون أدني شك
    فلنلجا الي الحوار الاخوي
    ومن ثم إحترام صوت الشعب هو صاحب القرار في اختيار من يخدمه وليس من يحكمه
    نعم كرامتنا بوحدتنا جميعا في خندق البندقية ضد الاستعمار الصهيوامركانبيرطنفرنسيروسي المجرم بحقنا جميعا
    فلسطين تحترق ونحن بحاجة لكم جميعا فهل من مجيب ؟؟؟
    كفانا سفك دمانا بأيدينا…
    وشكرا كل شريف يحترم الانسانيه ويعمل من أجل تقدمها وتطورها..
    لو كنت فظا لانفضوا من حولك
    فلنخترم صوت الشعب..وخاصه أصحاب العلم والمعرفة
    كفانا كفانا شعارات..فلندع العقل والتفكير والمنطق والتفاهم بين الأطراف. اللا وهو صندوق الاقتراع صاحب القرار بمراقبة دوليه. فهل من مجيب ؟؟؟

  2. وماذا عن التنسيق الأمريكي التركي (المنطقه الأمنه ) وهذا ما اشرنا اليه تعليقا بهذا السياق على صدر راي اليوم الغراء منبر الإعلام المعرفي وبلج الحقيقه بحلوها وعلقمها ؟؟؟؟؟؟؟؟ تصعب الرؤية في خضم “الفوضى الخلاقّة “(فخار يكسر بعضه ) وبحر حرب مصالحها القذرة اللجي ومياهه المسمومه التي زادها هل مزيد من العديد واللهيب حتى تأتي اكلها بإخماد طفرات شعوب المنطقه من هول ما اصابهم من فقر وتهميش ومصادره للقرار والثروات ؟؟؟؟ ولوجا لتحقيق استقلال الذات والقرار بعد خلع عبأة التبعيه لهذا وذاك ؟؟؟؟؟الا حانت الصحوة لحكام الأمه قبل شعوبها والجميع في مركب واحد ؟؟؟ولاننسى ان خريطة الكوندليزرايس(شرق اوسط جديد )بشخوصه قبل جديد خيوط خريتطها والأشد خطورة تحقيق دفين احلام قاعدة الغرب والشرق المتصهين المتقدمه (الكيان الصهيوني) من النيل للفرات وبكل الم واسف وحسرة بدت ملامحه “شمال وشرق الفرات وآطاريف النيل ومابينهما من تسارع للبعض من بني جلدتنا الإرتماء في احضان العدو الصهيوني لحماية عروشهم المهزوزه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعد الأخذ بالأسباب ؟”ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم “

  3. في كل حرب هناك ثمن ، ولكن اذا تم قياسه بالانجازات العظيمه ، فان الفارق كبير جداً ، ولا أظن ان القياده السوريه ستتراجع قيد أُنمله عن هدفها .
    مدينة ادلب وما حولها ستعود الى حضن الوطن ، أما قيادات المجموعات الاجراميه ستهرب الى حضن تركيا ، اما قطعان المتطرفين فالى احضان الحوريات !!.

  4. وهل اسقاط طائرة سورية ان صدق الخبر هو فخر انه عار على وجوه عصابات جبهة النصرة عملاء العدو اسرائيل .. يا ويلهم من عقاب رب الاكوان و الشعوب . ولكن قيادة سورية و شعبها منتصرة بكل قوة وحزم .

  5. أليس هذه الهيئة هي التي كان اسمها في البداية ( جبهة النصرة ) التي رعتها دولة قطر ومولتها وسلحتها؟

  6. طائرات قديمة اكل الدهر عليها وشرب يرسلونها الى الجبهات لتتساقط ويكون مصير الطيارين الذبح دون رحمة .. فهل الطيارين السوريين لا قيمة لهم؟ مجموعات الارهاببين تم تسليمها صواريخ حديثة مضادة للطائرات مما يشكل خطرا حقيقا علي الطائرات السورية خصوصا القديمة

  7. إذا كان أشخاص يوحى لهم من السماء والعالم الأخر المخفي بصحة وسلامة المعلومات والحقائق فممكنهم أن يبعثوا البراهين والأدلة فقط عبر ألية الإعلام والبرامج لتواصل الإجتماعية. وإن إختلفنا مع حركات و منظمات عسكرية أحدكم يسمونهم إرهابيين وكذالك الدول المحددة وأخرون كانوا هم من دعمونهم وتخلوا عليهم لما لم يستطيعون تحقيق المصالح الذاتية والمشتركة وكانوا هؤلاء الحركات كأنهم جهاديين ومتغييرون المنكر والواقع وأصبحوا الأخيرين مستهدفون من الصديق والعدو.

  8. اذا كان هذا صحيحا وهذا مشكوك في صحته فان الخطه العسكريه الافغانيه لصواريخ ستينجر المطوره قد بدأت .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here