انباء عن تحريك إيران صواريخ باليستية وكروز على متن قوارب صغيرة للحرس الثوري في مياه الخليج لاستهداف القوات الامريكية في المنطقة

واشنطن ـ وكالات: قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن إيران حركت صواريخ باليستية وكروز على متن قوارب صغيرة للحرس الثوري في مياه الخليج.

وقالت كذلك شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، إن الجيش الأمريكي لديه معلومات موثقة من أنه يمكن للحرس الثوري الإيراني إطلاق صواريخ باليستية وكروز من على متن قوارب صغيرة، خاصة به في مياه الخليج.

كما أوضحت التقارير أن مخاوف أمريكية متزايدة من استخدام تلك القوارب عن طريق الميليشيات الشيعية في العراق أو الحوثيين في اليمن.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن تلك المعلومات وصلت إلى البنتاغون الأمريكي، عن طريق مصادر استخباراتية عديدة قبل أسبوع واحد من أمس الجمعة، وهو ما دفع الولايات المتحدة لنشر تلك القوات الإضافية.

وسبق أن صرح مسؤول أمريكي الجمعة الماضية بأن وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة، باتريك شاناهان، وافق على نشر صواريخ باتريوت إضافية في الشرق الأوسط، في أحدث رد من جانب الولايات المتحدة على ما تراه تهديدا متناميا من قبل إيران.

ويعزز القرار الدفاعات الأمريكية، ويأتي بعد أن عجلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر حاملة طائرات ومجموعتها القتالية، وإرسالها قاذفات إلى الشرق الأوسط، عقب ما قالت إنها دلائل مزعجة تشير إلى احتمال استعداد إيران لشن هجوم.

في المقابل، رفض الحرس الثوري الإيراني دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طهران إلى حوار، فيما هدد رجل دين إيراني واشنطن بتدمير أسطولها البحري بصاروخ واحد.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. التبعية للاستعمار والبحث عن الاعذار والخنوع والاذلال اصبحت هي المعيار لكل حاكم عربي علي شعبه جبارولعدوه حمل وديع يسبح بحمد ولي نعمته الذي لولاه لانهار

  2. باسمه تعالي
    ايران ستنتصر علي امريكا باذن الله و عونه و كرمه و نعم بالله.

  3. الإيراني والامريكي حريصين على عدم المواجهه لان الكرفان خاسران امريكا ستخسر هيبتها وسينهار جدار الخوف من مواجهة امريكا وستتقزم حتى ولو دمرت ايران ايران ليست بلد سهل اجتياححه او استعماره امريكا ستخسر وجودها كاملا بالشرق الاوسط وسينهار الاقتصاد العالمي لان ممكن ان تدمر منابع النفط والموانى وسيكون اثر دلك اقله لمدة خمس سنوات وبهده الحاله ستكون روسيا المستفيد الاكبر وتنتعش اقتصاديا وتتقدم عسكريا

  4. في رأييي المتواضع .لن تتم اي مواجهة بين الطرفين وبني يعرب الله يعطيهم اتعافية هم البقرة التي سيتم حلبها حتى اخر قطرة………….والايام بيننا”ويل للعرب من شر قد اقترب.

  5. سبحان الله….. قبل أربعين سنة كان الشاه في إيران هو كلب الحراسة الأمريكي في منطقة الخليج وجميع حكام الخليج يتذللون له لأنهم اتباع لأوامر سيدتهم امريكا….. اليوم أصبحت أيران هي الأسد المدافع عن الخليج ضد أطماع الامريكان، ويتآمر حكام الخليج ضد إيران لأنهم اتباع سيادتهم امريكا…. ستنتصر إيران المسلمة على العدوان، بعون الله وقوته انشاء الله…

  6. في تقديري أن إحضار ناقلات الطائرات الأميركية إلى البحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي
    هو خطأ استراتيجي اذا كان القصد منه ضرب إيران، لأن الأميركان بفعلتهم هذه يضعون منصاتهم في مرمى الصواريخ الإيرانية.
    فإما أن يكون تصرف حربي أحمق، أو مجرد فتل عضلات واستعراض ليس أكثر، يتبعه الإنسحاب بذيول الخيبة والخسران.

  7. امريكا بكل غطرستها لا تجرؤ على مهاجمة ايران وانما تريد الزج باذنابها في المنطقع الى المحرقه لكي تظل بلا خسائر بشريه وتربح لقتصاديا ببيع السلاح لاذنابها الذين سيحاربون نيابة عنها وسيكونون مجرد ضحايا للغطرسه الامريكيه

  8. ان نشبت الحرب بين الجمهورية الإسلامية وامريكا واتباعها من المتصهينين العرب. ستغير خريطة الشرق الاوسط وستنهي هيمنة واستعمار امريكا لدول الخليج. النصر للجمهورية الإسلامية ان شاء الله .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here