الخارجية البريطانية تنفي ترميم سفارتها في دمشق

بيروت ـ “راي اليوم”:

 نفت الخارجية البريطانية في بيان صدر اليوم الخميس الانباء التي ترددت عن البدء في العمل على ترميم سفارتها في دمشق.

وقالت في بيانها ان المبنى كان مستاجرا وتم اعادته الى المالك منذ اغلاق السفارة، كما تم وقف تجديد العقد من قبل الحكومة البريطانية، واصحاب المبنى هم الذين يقومون بعملية الترميم في الوقت الحالي.

وكانت مصادر قالت امس لـ”راي اليوم” انه تم مشاهدة ورشة صيانه تدخل مبنى  السفارة في دمشق لتجهيزها لفتح أبوابها قريبا.

وتزايدت الدعوات البريطانية مؤخرا لفتح السفارة في دمشق حيث اعتبر اللورد كوينسبيريس كارولين كوكس، العضو المستقل في مجلس اللوردات، أن على بريطانيا إعادة فتح سفارتها في دمشق، لأن هذا يمنحها فرصة الحصول على المعلومات من مصدرها “المباشر”.

وقال اللورد كوكس الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس مجلس اللوردات، في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية نشرتها الشهر الماضي، “إن التوصية التي لم تقبلها الحكومة بعد هي إعادة فتح السفارة في دمشق، والتي من خلالها ستتلقى بريطانيا معلومات عما يحدث في سوريا مباشرة من مصادرها، وليس من مصادر أخرى، سواء أكانت تركية أو غيرها”.

ويعتبر رأي اللورد كارولين كوكس مؤثرا وفاعلا في الأوساط البريطانية، كونه عالم اجتماع وناشطا في مجال حقوق الإنسان.

جاء ذلك بعد إعادة دولة الامارات العربية فتح سفارتها في دمشق قبل أسبوع تقريبا مجددا بعد سبع سنوات من الاغلاق، وإعلان البحرين استمرار العمل في سفارتها التي قالت انه لم ينقطع ابدا.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. بالناقص منكم يا مجرمين
    لانريد اوكار للافاعي والعقارب في دمشق الطاهرة
    السفارات الغربية وخاصة بريطانية وفرنسا اوكار للعملاء والجواسبس والخونة وصنّاع الدواعش والاخونجية

  2. رغم انف ممكة المنشار انتصرت سوريا نصرا ساحقا

  3. اهم شي في المقال جاء دلك بعد فتح الامارات سفارتها بدمشق وكان بريطانيا تدور في فلك الامارات عكس الحقيقه

  4. بعد هذا التحريض على سورية وبعد انكشاف دواعشكم الذين مولتهم انظمة الخليج الرجعية والمجرمة وبالذات قطر والسعودية التي مولت دواعش سورية من عوائد حج المسلمين بعدما كُنتُم السبب في قتل وتشريد ملايين السوريين بحة دعم الشعب السوري وانتم الذين تبيعون اسلحتكم الفتاكة للسعودية لتقتل اطفال اليمن وانتم الذين تدعمون بن سلمان ليسرق وليعتقل ويقتل ويقطع مواطنيه بكل وحشية بعد انكشاف امركم الان ببساطة تريدون العودة لسورية ؟؟؟؟؟ اذا أعيدوا سورية كما كانت قبل حربكم الوهابية عليها وقدموا اعتذار للشعب السوري وأعيدوا اللاجئيين السوريين من الاْردن ومن لبنان ومن تركيا بعد إعمار مدنهم وقراهم ومنازلهم وإعادتها كما كانت وأعيدوا الاثار المسروقة من سورية وأعيدوا سورية للسوريين ثم تحدثوا عن عودتكم الى سوريا ايها الغرب المستعمر والحاقد الحاقد على كل ماهو عربي انتم واذنابكم في الخليج اللا- عربي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here