انباء عن اقصاء أبوبكر البغدادي قادته العراقيين من معركة الموصل

baghdady888

بغداد ـ وكالات: أفاد مصدر محلي عراقي في نينوى، اليوم، بأن زعيم “الدولة الاسلامية” أبو بكر البغدادي، أقصى قادته العراقيين من إدارة معركة الموصل الأخيرة بسبب خسائر التنظيم الكبيرة.

وقال المصدر في حديث لوكالة “السومرية نيوز”، إن “زعيم الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي أصدر قراراً يقضي بإعفاء شامل لقادته العراقيين من إدارة المعركة الأخيرة غرب الموصل من خلال إعطاء مهمة الدفاع عن ما تبقى من أحياء إلى قيادات عربية وأجنبية”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “البغدادي بات لا يثق بقادته من العراقيين، خاصة بعد الخسائر الكبيرة للتنظيم وفقدان التنظيم خطوطاً دفاعية مهمة تمكنت القوات الأمنية من اقتحامها في غضون ساعات”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، قد أعلن، في 19 شباط 2017، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، فيما تمكنت القوات الأمنية من تحرير عدة مناطق من سيطرة تنظيم “الدولة الاسلامية”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. هذه التصريحات المتلاحقة “لقرارات” “رأس داعش” توحي بكنها نابعة من “سماع مباشر” وليس فقط عبر قنوات؟؟

  2. رقصة المذبوح ليس إلا إنتهى أمركم يا مجرمين بقادة محليين او أجانب فل تنتحر وا في جحوركم قبل ان تأخذ لكم صور المهانة والإدلال مع جنود الجيش العراقي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here