الإمارات تنفي صلتها بناقلة النفط “MT RIAH” اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق هرمز قبل فقدان الاتصال بها

واشنطن / الأناضول – نفى مصدر إماراتي مسؤول، الثلاثاء، أي صلة لبلده بناقلة النفط  التي يتردد أنها اختفت أثناء عبورها مضيق هرمز، بحسب الوكالة الإماراتية الرسمية للأنباء.

وقال المصدر للوكالة إن ناقلة النفط   MT RIAH  غير مملوكة للإمارات، ولم يتم تشغيلها من جانب الإمارات، ولا تحمل على متنها أي طاقم إماراتي، ولم ترسل أي طلب استغاثة.

وأضاف المصدر: نحن حاليا بصدد مراقبة الوضع عن كثب مع شركائنا الدوليين.

وقالت وكالة أسوشييتد برس ، في وقت سابق الثلاثاء، إن الناقلة إماراتية، واختفت قبل يومين، بينما كانت تبحر عبر مضيق هرمز  نحو المياه الإيرانية.

وقالت الوكالة الأمريكية، إن بيانات صادرة عن شركة لتتبع السفن، تظهر جنوح ناقلة نفط إماراتية كانت تعبر المضيق نحو المياه الإيرانية، قبل أن تتوقف عن بث موقعها في وقت متأخر السبت.

وأوضحت الوكالة أن ناقلة النفط كانت ترفع علم بنما واسمها RIAH ، ولم يتضح بعد ما هو مصيرها، ما يثير المخاوف وسط تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

ولم يصدر أي تعقيب حتى الساعة 12:30 سواء من الجانب الإماراتي أو الإيراني حول تقارير اختفاء الناقلة.

وبحسب أسوشييتد برس، فإن الموقع الأخير للسفينة يظهر أنها كانت متجهة صوب إيران.

الوكالة الأمريكية قالت إن مصدر القلق حول الناقلة يأتي من حقيقة مواصلة إيران حملة الضغط بشأن برنامجها النووي بعد انسحاب واشنطن أحادي الجانب من الاتفاق النووي العام الماضي.

بدوره قال الكابتن رانجيث راجا، من شركة (ريفينيتيف) إحدى أكبر مزودي البيانات والبنى التحتية للأسواق المالية في العالم، الثلاثاء، لأسوشييتد برس، إن ناقلة النفط الإماراتية لم تغلق خاصية تتبع مسارها خلال ثلاثة أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. الحقيقة ان الناقلة لم تختفي الناقلة تستخدم لتهريب النفط الايراني الا باقي دول العالم عبر الامارت العربية هاذة هي الحقيقة المرة وهاذا ما يفسر صمت الامارت و ايران عن الحادثة وكشفها فقط من قبل الاستخبارت الامريكية مما يعني ان لامارت تلتف علا العقوبات المفروضة على ايران وتعمل ك نقطة لتبيض الاموال وتهريب النفط واما المهاترات و حرب التصريحات بينهما ليست سوى دعاية لللاستهلك الاعلامي .

  2. ابحثوا عنها في الفضاء فهي لم تختفي فقط انها طارت!
    كلام فارغ!

  3. ناقلة نفط عملاقة غير موجودة في سجل اي من شركات نقل النفط في العالم، ولا يمتلكها احد، اختفت في مضيق هرمز، الرجاء من من يعرف عنها شيئا الاتصال بأقرب مكتب للمخابرات المركزية الأميركية – قسم الاقمار الصناعية للتصوير.

  4. ايران الدولة اكبر من هكذا عمل، فحين تلقي القبض على سفينة تعلنها صراحة. ايران تتحدى الباطل الامريكي والتخلف الخليجي، ولا تخشى نمورا من ورق.
    الاعيب المخابرات الامريكية والاسرائيلية وبعض احفاد الردة. نقطة وانتهى

  5. 1 مسئول إماراتي رفض هذا ألخبر
    2 لیس أی تصریح من ألطرفین ألإماراتي و ألایراني في هذا ألموضوع
    3 ألخبر بثت من وکالات بني صهیون
    4 بدون أي دلیل و أي تحقیق و بدون العلم حول مصیر هذه الناقله و فور بی ألخبر، یقولون إیران اخطفتها
    5 هناک تضارب أنباء ،واحد یقول اختفاء واحد یقول عطل فني واحد یقول ناقله إماراتیه و إماراتیون برف ضمن
    6 یقولون إن ألناقله نفسها ذهبت بإتجاه إیران

    فهل تصدقون مع کل هذا؟
    %100 إتهامات من وسائل ألإعلام

  6. يعني الكل بيتكلم عن اختفاء الناقلة وكانها هرة او كلب اختفى. اليس هناك اقمار صناعية تراقب كل صغيرة وكبيرة في منطقة هرمز “وخصوصا مع التوترات الأخيرة” تستطيع تحديد مكان الناقلة بدقة ؟؟؟

  7. وهل هنك ادنى شك ان الدولة او الدول التي تأمرت على مصصادرة النفط الإيرانية العملاقة في مضيق جبل طارق قبل اسبوعين هي نفسها الت لهاخبرة واسبقية في عملية اختطاف الناقلات هي نفسها التي اختطفت الناقلة الاماراتية ؟
    فعلى سلطات الامارات العربية المتحدة ان تبحث عن ناقلتههم لدى الامريكان وبريطانيا وايضا اسرائيل التي تسعى لتوريط ايران في عمي عملية هذا الأختطاف لتثير الشكوك ان ايران التي هددت بالإنتقام من بريطانيا عمدت الى تنفيذ تهديدها وربما ان اناقلة الامراتية كانت في طريقه الى بريطاني اوالولايات المتحة الاميركية ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  8. وکالات أنباء أمیرکیه تدیرها بني صهیون من أجل بث ألفتن و ألاکاذیب لمصالحهم و تلویث رأی ألعام

  9. الفرق واضح بريطانيا تحتجز ناقلة علنا بناء على امر قضائي وتحول القضية لمحكمة والطاقم يتلقى تمثيل وحقوق قضائية، سواء وافقنا او لم نوافق الا ان الامر تم علنا.
    اما اختفاء ناقلة بطاقمها دون حجة قانونية و دون الاعتراف او اعلان فهذا اقرب لعمل القراصنة وليس الدول

  10. خامنئي يتوعد بريطانيا: سوف نرد على سرقة ناقلة النفط الإيرانية عندما تأتي الفرصة والمكان المناسب .

  11. بسبب امريكا و حلفائها المنافقين ( الغرب المنافق ) تحول خليجنا الفارسي ) الهادء و الصفر قراصنة او مشاكل منذ العصور , الى مثلث بمودا ! منذ ان بدائة امريكا و بريطانيا = الصهيونية العالمية تتواجد في المنطقة و الخليج الفارسي ,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here