اميصوم: الطائرات الأمريكية المسيرة بصدد “اجتثاث” المسلحين في الصومال

12ipj

اديس أبابا- (أ ف ب): قال مسؤول بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) الجمعة إن غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار “بصدد اجتثاث” المسلحين الاسلاميين المتطرفين.

وكثفت واشنطن عملياتها في الصومال في الاسابيع الاخيرة وسرعت نسق هجمات هذه الطائرات على متطرفي حركة الشباب وتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وأكد فرنسيسكو ماديرا الممثل الخاص للاتحاد الافريقي في الصومال على هامش قمة للتكتل في اديس أبابا “ان هجمات الطائرات بدون طيار خصوصا هي بصدد اجتثاث الشباب الذين تكبدوا خسائر فادحة. انه لامر جيد ان ينتهي الارهاب”.

وتمكن عناصر من القوات الخاصة الامريكية وجنود من الجيش الصومالي في الأشهر الأخيرة من قتل عشرات المتطرفين الاسلاميين في غارات جوية ومعارك على الأرض.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب منح نهاية آذار/ مارس 2017 العسكريين الامريكيين حرية اكبر في اتخاذ القرار بشن هجمات جوية او برية في الصومال.

وكان تم نشر بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال في 2007 لدعم الحكومة الضعيفة ويفترض ان تغادر الاراضي الصومالية في نهاية 2020، غير ان ماديرو لم يستبعد تمديد مهمتها.

وقال “إن اقامة جيش وطني صومالي مكتمل وناجع يمكن أن يتطلب وقتا أكثر مما كان متوقعا”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انهم يقتلون المسلمين جهارا نهارا دون رادع وتحت عناوين زائفة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here