امسية شعرية في بيت لحم ضد “صفقة القرن”

بيت لحم – متابعات: نظمت وزارة الثقافة في بيت لحم بالتعاون مع جمعية الرواد والمجلس الاستشاري الثقافي، امسية شعرية بعنوان ” قناديل يناير ” ضد صفقة القرن وذلك ضمن برنامج كانون ثاني ” يناير ” الادب الذي تنظمه وزارة الثقافة في مختلف محافظات الوطن.

وشارك في الامسية الشعراء الشباب احمد العزة ومنار قراقع ومحمود موسى اضافة والشاعران الكبيران نادر دكرت و عطا الشاعر . وذلك بحضور اللقاء العشرات من الشباب والمهتمين.

وافتتح د. عبد الفتاح ابو سرور مدير جمعية الرواد الامسية بكلمة رحب فيها بالشعراء والحضور وشكر وزارة الثقافة على التعاون مع جمعية الرواد في مختلف المجالات.

ثم القى زهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم كلمة الوزارة حيا فيها الشباب وشكر جمعية الرواد وجمهور الشباب والشعراء المشاركين مشيرا الى ان هذا الجمهور يكسر الصورة النمطية عن ان جمهور شعر نخبوي ضيق لا يجذب الشباب في حين ان جمهور امسية الليلة كان في اغلبه من الشباب.

وفي بداية الامسية القى الشاعر عطا الشاعر قصيدة بعنوان صفقة العصر تلاه الشاعر نادر دكرت بقصيدة “يا ترامب اسمع ” ثم القى الشاعر الشاب احمد العزة قصيدة حول القدس واخرى غزلية تلته منارقراقع رئيسة الصالون الادبي الشبابي بقصيدة نثرية ومحمود موسى بقصيدة اهداها الى روح الشهيد ياسر عرفات. ثم تتالى القاء القصائد التي تنوعت بين الوطني والحماسي الثوري والغزلي.

وفي الختام شكر ميسر الامسية، الاعلامي محمد ابو هنية، وزارة الثقافة وجمعية الرواد والشعراء المشاركين والحضور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here