اليونسكو تضيف مدينة بابل العراقية وأربعة مواقع إلى قائمة التراث العالمي

واشنطن (د ب أ)- أضافت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مدينة بابل العراقية القديمة مع مواقع في أربع دول أخرى إلى قائمة التراث العالمي يوم الجمعة.

وكانت بابل، التي ذكرت لأول مرة قبل 4 آلاف عام، عاصمة الإمبراطورية البابلية الحديثة بين عامي 626 و539 قبل الميلاد، وكانت مقر حكم العديد من الحكام الأكثر أهمية في العالم مثل نبوخذ نصر الثاني وحمورابي.

وقالت اليونسكو يوم الجمعة “لا تزال الجدران الخارجية والداخلية لمدينة بابل، وبواباتها وقصورها ومعابدها، دليلا فريدا على واحدة من أهم إمبراطوريات العالم القديم”.

وأضافت اليونسكو أربعة مواقع إلى قائمة التراث العالمي من بينها حديقة فاتناكوكول الوطنية، وهي منطقة بركانية في أيسلندا، ومدينة باراتي في البرازيل، وهي من المدن الساحلية التي تحظى بحماية جديدة مع جزء من الغابة الأطلسية البرزايلية.

ومن بين المواقع أيضا، الأراضي والبحار الفرنسية الجنوبية- وهي أكبر “كتل نادرة تظهر من الأراضي” في جنوب المحيط الهندي، وسلسلة من مواقع المعادن القديمة في بوركينا فاسو.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here