“اليوان” الصيني في طريقه إلى العالمية وثلث البنوك المركزية العالمية تخطط لزيادة احتياطياتها من اليوان

 الأناضول ـ جعفر قاسم:

أظهر مسح لمنتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية، الأربعاء، أن “اليوان” في طريقه للتحول إلى عملة عالمية، إذ يخطط نحو ثلث البنوك المركزية حول العالم لرفع احتياطياتها من العملة الصينية.

ووفق نتائج مسح المستثمر الحكومي العالمي، الذي ينشره منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية سنويا، فإن 30 بالمئة من البنوك المركزية تخطط لزيادة حيازاتها من اليوان على مدى العامين القادمين.

وحسب المنتدى تبلغ حصة اليوان حاليا 10 بالمئة من احتياطيات النقد الأجنبي للبنوك المركزية.

وبيّن المسح أن 20 بالمئة من البنوك المركزية تخطط لتقليص حيازاتها من الدولار الأمريكي خلال نفس الفترة، و18 بالمئة تخطط لتقليص حيازات اليورو.

وأظهر المسح أن البنوك المركزية، وصناديق الثروة السيادية، وصناديق التقاعد، باتت تسيطر على مستوى قياسي مرتفع من الأصول عند 42.7 تريليون دولار.

وفي 2020، بلغت احتياطيات البنوك المركزية 15.3 تريليون دولار، بزيادة 1.3 تريليون دولار عن مستواها بنهاية 2019.

و”منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية” (OMFIF) مؤسسة فكرية مستقلة، لها مقران في بريطانيا والولايات المتحدة، وتركز على الاستثمارات المتعلقة بالبنوك المركزية والصناديق السيادية وصناديق التقاعد ووزارات المالية.​​​​​​​

(الاناضول)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. بالفعل هي عملة المستقبل القريب وأنصح من لديه أموال يورو او دولار أمريكي بتحويل نسبة كبيرة الي اليوان الصيني من الان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here