اليمن.. هادي يدعو مجلس النواب إلى عقد دورة استثنائية

اليمن/ مراد العريفي/ الأناضول: أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، قرارا يقضي بدعوة مجلس النواب إلى عقد دورة استثنائية في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وتعد الدعوة هذه، الأولى للمجلس الذي لم يعقد أي جلسة منذ اندلاع الحرب مطلع 2015.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”، فإن الرئيس هادي أصدر قرارا تقضي المادة الأولى منه، “بدعوة مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت”.

ولم تورد الوكالة تفاصيل أكثر عن الموعد المحدد لانعقاد دورة المجلس.

لكن مصادر في الحكومة اليمنية قالت للأناضول، إنه من المرجح أن يتم عقد الجلسة الاستثنائية السبت القادم في مدينة سيئون، ثاني كبريات مدن محافظة حضرموت، وسيحضرها الرئيس هادي وسفراء الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن.

وتتألف مجموعة سفراء دول الـ 18، من الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا)، وسفراء دول الخليج العربي، إضافة إلى دول جديدة انضمت إليها، بينها تركيا وإيطاليا.

ووفق المصادر، فإن البرلمان الذي يعد الأطول عمرا، حيث انتُخب أعضاؤه في 2003، سيختار هيئة رئاسة جديدة في ظل انقسام أعضاء البرلمان بغرفتيه، بين موالين للحكومة اليمنية، وآخرين لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين).

ولا يزال رئيس المجلس يحيى الراعي، يعقد جلسات بين الحين والآخر للأعضاء الذين ما زالوا في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وخلال الأيام الماضية، وصلت قوات عسكرية كبيرة من قوات الحرس الرئاسي، وآليات عسكرية بينها منظومات باتريوت، إلى مدينة سيئون، لتأمين انعقاد المجلس.

ومنذ 4 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى، المدعومة من إيران.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. السعوديه والامارات هي من اتخذت قرار اجتماع مجلس النواب لتبييض جرائمها في اليمن وترئتها مما ارتكبته بحق اليمن ارضا وشعبا
    وما عبدربه منصور هادي الا مجرد قارئ كونه في حكم الاسير منذ اربع سنوات علما انه اعيد من مطار الرياض اكثر من مره ومنعت طائرته من الهبوط في مطار عدن 2017
    ومن يعجز عن ادخال طائره يمنيه الى مطار عدن ويدفع عليه الاف الدولارات ايجار في الامارات فهو اعجز عن اتخاذ اي قرار اخر

  2. الهدف من الجلسة هو شرعنة الاحتلال وتأجير سقطرى لمدة 300 سنة ومد انبوب نفطي عبر محافظة المهرة، وبطبيعة الحال فهذا الاجتماع يعتبر باطل قانونا ولايمكن أن يقبل الشعب اليمني بيع أولئك الخونة للأرض، لتعارض ذلك مع الدستور. وإذا اصدر المجلس تلك القرارات فعمرها لن يعدوا مدة الحرب ومتى وضعت أوزارها فسيصبح عملهم هباءً منثورا، كما لن يهنأ أولئك النواب العيش وسيواجهون حكم الاعدام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here