اليمن.. نزوح 1500 أسرة جراء القتال في مأرب

اليمن / علي عويضة / الأناضول-أعلنت السلطات اليمنية، الثلاثاء، نزوح أكثر من 1500 أسرة جراء تصاعد القتال في محافظة مأرب (شرق) خلال الأسبوعين الأخيرين.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن (حكومية)، في تقرير اطلعت عليه الأناضول، إنها “سجلت نزوح ألف و517 أسرة مكونة من 12 ألفا و5 أشخاص في الفترة بين 6 إلى 21 فبراير/شباط الجاري في عدد من مديريات مأرب”.

وحسب التقرير، فإن 90.18 بالمئة من تلك الأسر نزحت من مديرية صرواح، و4.68 بالمئة من مديرية بني ضبيان، و5.14 بالمئة من مديرية رغوان.

وتوزعت الأسر النازحة على عدة مديريات حيث انتقلت 812 أسرة إلى مواقع بعيدة نسبياً عن المواجهات في مديرية صرواح نفسها، و237 أسرة إلى مدينة مأرب مركز المحافظة، و201 أسرة إلى مديرية الوادي، وبقية الأسر توزعت في مديريات الجوبة ورغوان ومناطق أخرى.

وتشهد جبهات القتال في محافظة مأرب معارك عنيفة منذ أكثر من أسبوع؛ حيث يسعى الحوثيون للتقدم نحو مركز المحافظة الغنية بالنفط، و المعقل الرئيس لقوات الحكومة.

ويزيد من تعقيدات هذا النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here