اليمن.. مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين بالحديدة

صنعاء- الأناضول-خاضت القوات اليمنية، صباح الأحد، اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، استمرت ساعات جنوبي محافظة الحديدة (غرب)، بحسب بيان للجيش اليمني.

وقال البيان، الصادر عن ألوية” العمالقة” التابعة للجيش، إن “القوات المشتركة (ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والمقاومة التهامية) أحبطت محاولة تسلل لعناصر الحوثي على مواقعها شرقي مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة”.

ونقل البيان، عن مصادر عسكرية ميدانية، قولها إن “القوات المشتركة تمكنت من التعامل مع المتسللين الحوثيين، وخاضت معهم اشتباكات عنيفة استمرت الليلة الماضية لساعات، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

وأفاد أن “القوات المشتركة كبدت عناصر الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأجبرت من تبقى منهم على الفرار”.

وأشار البيان، إلى أن ” قوات الحوثي رفعت من وتيرة تصعيدها العسكري على مناطق متفرقة جنوبي الحديدة، وشنت عمليات قصف واستهداف وهجمات عدة، في سعي منها للقضاء على الهدنة الأممية وعملية السلام في الحديدة”.

من جانبها، اتهمت جماعة الحوثي القوات الحكومية بمواصلة خرق اتفاق الهدنة في محافظة الحديدة.

وذكرت وكالة أنباء “سبأ”، بنسختها الحوثية، الأحد، أنه سقطت أكثر من 80 قذيفة مدفعية للقوات الحكومية على منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي، ما أدى إلى أضرار بالغة فيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here