اليمن.. طائرة مساعدات أممية تهبط في مطار صنعاء‎

اليمن/ الأناضول: هبطت طائرة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، الجمعة، في مطار العاصمة اليمنية صنعاء، الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت وكالة أنباء “سبأ” التابعة للحوثيين: “وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم (الجمعة) طائرة شحن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، تحمل أكثر من 8 أطنان مساعدات طبية وعلاجية”.

وأضافت: “عند وصول الطائرة، تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة برش وتعقيم الشحنة.. تنفيذا للقرارات الصادرة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في المنافذ الجوية”.

وتأتي المساعدات ضمن إجراءات تقوم بها منظمات إغاثية دولية، للحد من انتشار فيروس كورونا في اليمن الذي يعاني ضعفا حادا بالقطاع الصحي.

وحتى الجمعة، أعلنت الحكومة تسجيل 205 إصابات بالوباء في مناطق سيطرتها، بينها 33 وفاة، و6 حالات تعافي.

فيما تم تسجيل 4 إصابات بالفيروس في محافظات تسيطر عليها جماعة الحوثي، وذلك حتى 18 مايو/ أيار الجاري، دون إعلان حالات جديدة منذ ذلك التاريخ.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here