اليمن.. الحوثيون يفرجون عن 32 بحارا مصريا

شكري حسين/ الأناضول: أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين)، الثلاثاء، إطلاقها سراح 32 بحارا مصريا كانت تحتجزهم لـ”دخولهم المياه الإقليمية اليمنية بشكل غير قانوني”.

وبحسب ما نقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، عن الجماعة، قولها إنها أفرجت عن البحارة المصريين “بموجب عفو من رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط”.

وأشارت إلى أن قوات خفر السواحل التابعة لها، ألقت القبض على البحارة المصريين في وقت سابق (لم تحدده)، أثناء تواجدهم بشكل “غير قانوني” في المياه الإقليمية اليمنية.

وذكرت جماعة الحوثي، أن “طائرة مصرية خاصة وصلت إلى مطار صنعاء الدولي الثلاثاء، تحمل ممثلين عن مصر لاستلام البحارة المفرج عنهم”.

من جانبه، قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في تغريدة عبر “تويتر”، إنه تابع الجهود المكثفة لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادا مصريا في اليمن.

وأشار السيسي إلى أن هذه الجهود أسفرت عن نقلهم إلى الأراضي المصرية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كانوا يسرقون الأسماك من المياه الاقليمية اليمنية كعادتهم منذ سنوات . لكنهم الآن يفعلونها تحت حماية دول العدوان .
    هكذا هم الأعراب ، إما قتلة أو لصوص أو كليهما .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here