اليــــمـن: مسلحون يغتالون البرلماني جدبان..عضو مؤتمر الحوار عن الحوثيين

yemen-killing44

 

 

رأي ـ “اليوم- صنعاء” –  من محمد رشاد عبيد:

أفادت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين  أن البرلماني اليمني عبد الكريم أحمد جدبان علي، اغتيل مساء الجمعة برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضافت أن مسلحان مثلمان كانا على متن دراجة نارية، أطلقا النار على عبد الكريم جدبان أثناء خروجه من مسجد «الشوكاني» القريب من مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في شارع القيادة، القريب من ميدان التحرير وسط صنعاء، بعد أداءه صلاة العشاء.

فيما نقل جدبان فوراً  إلى المستشفى، لكنه لفظ  أنفاسه الأخيرة وفارق الحياة، وهو في الطريق، قبل وصوله إلى المستشفى. وأنفردت قناة   المسيرة الفضائية، التابعة للحوثيين بصور تظهر البرلماني جدبان، وهو في سرير أحد المستشفيات وهو مضرجاً بدمائه.

الجدير ذكره أن النائب عبدالكريم جدبان، عضو في مجلس النواب اليمني، وهو أيضاً عضو في مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة الحوثيين. ونال درجة الدكتوراه أواخر سبتمبر الماضي، الموسومة تحت عنوان “أصول الفقه للإمام ابي طالب يحيى بن الحسين الهاروني ” ، بتقدير امتياز من جامعة صنعاء.

 ولد جدبان عام 1965 في منطقة النظير بمحافظة صعدة، وهو عضو البرلمان عن الدائرة 267 في مديرية رازح بصفة «مستقل» قبل أن ينظم إلى حزب المؤتمر الشعبي العام.إلا أنه استقال من المؤتمر الشعبي العام مع نواب آخرين إبان الانتفاضة الشعبية على نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عام2011.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انفلات امني غير مسبوق في اليمن اغتيال الناشط السياسي اليمني جدبان يأتي ضمن حلاقات لخلط المشهد السياسي اليمني وزيادة تعكير أجواء الوفاق الوطني في اليمن هي اغتيالات مخطط لها عن سابق إصرار وترصد وتدل دلالة لاشك حولها ان أمنية حكومة التقاسم اليمنية ليس بمقدورها اليوم أو الغد عمل شيء في ملاحقة من يؤذي امن واستقرار اليمن محاولات اغتيالات سابقة تقيد ضد مجهول ولم تتمكن حكومة الوفاق التقاسمية الإعلان حتي عن فاعل واحد وحادثه واحده حتي تمنح من اليمنيين ولوء جزء من الثقه فشل امني متواصل في ملاحقة ومتابعة هواة الاغتيالات وقطاع الطرق. علي حكومة الفاق الوفاق التقاسمية ان ترحل دون تحفظ ان كان ولاء اشخاصها لليمن وان تعلن عن فشلها فلا زالت وستستمر حتي اليوم معظلة عدم تقييد حركة المؤتمرات النارية وا لأشخاص المعتدين علي خطوط الكهرباء أحرار طلقاء يصولون ويتجولون وينفذون عملياتهم بحريه كامله علي مراء ومسمع من الجميع. علي السيد بإسندوه ان يملك الشجاعة ويعلن بمليء فمه ومن خلال وسايل الإعلام فشل حكومته ولما الخوف وألخجل فليسطر لتاريخه السياسي سجل ابيض انه اول شجاع قدم استقالته ورحل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here