اليابان والولايات المتحدة تتفقان على مواصلة العقوبات على كوريا الشمالية

طوكيو ـ (د ب ا)- اتفق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون على استمرار تطبيق عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

واتفق آبي وبولتون على وجوب تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية تنفيذاً كاملاً لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية،بحسب هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية.

وأكد الجانبان على الحاجة إلى مواجهة عمليات نقل البضائع من كوريا الشمالية من سفينة إلى سفينة للتهرب من عقوبات الأمم المتحدة.

كما اتفقا على التعاون عن كثب للتوصل إلى حل مبكر لاختطاف كوريا الشمالية للمواطنين اليابانيين.

وناقش ابي وبولتون،الموجود في طوكيو للتحضير لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لليابان، ملفات الصين وإيران ، واتفقا على العمل عن كثب لاقامة منطقة المحيطين الهندي والهادئي الحرة والمفتوحة.

وقال آبي لبولتون إنه يرحب بزيارة الرئيس ترامب كضيف رسمي ويأمل في تعزيز التحالف بين الولايات المتحدة واليابان.

من جانبه ،أعرب بولتون عن أمله في توثيق العلاقات بين اليابان والولايات المتحدة.

وقال بولتون للصحفيين بعد الاجتماع إن ترامب يشرفه بشدة أن يكون أول ضيف دولة يلتقي الإمبراطور ناروهيتو ، الذي صعد العرش في الأول من مايو.

وقال إن ترامب يتطلع إلى رؤية صديقه العزيز رئيس الوزراء آبي وإجراء مناقشات مثمرة حول مجموعة من القضايا المهمة للغاية.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا، واشنطن اليوم الجمعة، في زيارة رسمية إلى اليابان تشمل عقد اجتماع مع إمبراطور البلاد ناروهيتو، الذي اعتلى العرش مؤخرا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here