الى أهلنا في مخيمات لبنان.. استمروا في رفضكم لقانون العمل المجحف ولا تتخلوا عن هويتكم كلاجئين

بسام ابو شريف

الموقف الصارم والحازم الذي يجب عدم التنازل عنه هو : –

رفض قاطع لمشروع وزير العمل كميل بوسليمان ، الذي يدفع باتجاه اعتبار الفلسطينيين عمالا أجانب يعملون في لبنان بناء على ترخيص ” رخصة عمل ” ، وان اقامتهم تجدد سنويا كما تجدد العمالة الأجنبية اقامتها بلبنان ” وان كان العرض هو اقامة مجانية ” .

– الفلسطيني يحمل هوية لاجئ كتب على صفحتها الاولى الجمهورية اللبنانية ، وهو لاجئ وليس عمالة أجنبية – مؤامرة بريطانيا واميركا مكنت الصهاينة من طردهم بالقوة من أرضهم وأملاكهم نحو لبنان ، وهجر آخرون لسوريا ومصر والاردن والعراق .

– الفلسطينيون اللاجئون في البلدان العربية يسعون للعودة الى أرضهم وبلدهم ولايريدون الاستيطان أو التوطين .

– الفلسطينيون جزء من الأمة العربية التي قسم الاستعمار البريطاني والفرنسي أراضيهم الى دول حسب مصالح الغرب الاستعمارية .

– حق الفلسطينيين كعرب أن يكون لهم كافة الحقوق المدنية باستثناء حق الانتخاب “التصويت”  والترشح والمناصب الحكومية والرسمية .

– يجب التأكيد والحرص ألا تنجر أي مجموعة أو أي فرد الى كمين القوات اللبنانية لأنهم يسعون لفرط وحدة الموقف ، واذا قامت السلطة بالمساومة على شعبنا في المخيمات أن يرفض موقف السلطة .

على كل مسؤول فلسطيني في المخيمات بغض النظر لمن ينتمي أن يلتزم بأوامر قائدنا التاريخي ياسر عرفات وهو :

” الفلسطيني في لبنان عربي على أرض عربية ، وله الحق في العمل كعربي وله الحق بالاعداد والاستعداد للعودة الى وطنه المحرر ، والفلسطينيون في المخيمات هم أبناء الشعب الذين شتتهم العدو بالقوة ومن حقهم العمل للعودة بالقوة ” .

– يجب التصدي لأي مسؤول يتهاون في هذا الأمر بغض النظر عمن هو وماهوموقفه الرسمي

فحق الفلسطينيين بيد الشعب ، وليس بيد أفراد يساومون عليه .

أطلب من الجميع أن يحافظوا على منهج الأخوة اللبنانية الفلسطينية ، فقد حمينا سوية أرضنا وأرض لبنان بالدم ، وقاتلنا سويا ودافعنا عن بيروت سويا ، وهنالك عملاء في صفوفنا وصفوف قوى سياسية لبنانية علينا أخذ الحيطة والحذر منهم واقصاءهم بعيدا عن عملنا الشريف والقومي النظيف .

لدينا أصدقاءلايشك في صدقهم وصداقتهم ، وعلينا ابقاء الاتصال والصلة بهم : السيد حسن نصر الله ونبيه بري ،ووزراء قوميو الاتجاه ، وأحزاب قومية عربية ، وأحزاب وطنية مخلصة لقضايا الأمة ، ومنها وعلى رأسها قضية فلسطين .

لابد من تشكيل لجنة نيابية للدفاع عن حقوق الفلسطينيين ، وأن تضم محامين أمثال نجاح واكيم وغيره من المنتمين ، ولابد من تحريك الحزب السوري القومي الاجنماعي ومطالبته بموقف قومي ، وكذلك من القوى الناصرية  ، وجمعيات حقوق الانسان وحماية الطفل .

ولابد من الضغط على الأونروا لمتابعة خدماتها بعد أن انسحب ترامب من دعم اميركا لها.

  • تشكيل لجنة اعلام موحدة لفضح أي محاولة لاستخدام الأمن والجيش لتنفيذ قرارات وزير العدل اللبناني.

ان مايفعله الوزير، هو تنفيذ أوامر صدرت لسمير جعجع من الثلاثي الاميركي الصهيوني السعودي لزيادة الضغط الاقتصادي على الفلسطينيين ليرضخوا ، فشروا لن نرضخ.

كاتب وسياسي فلسطيني

 

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. أليس هناك من رسالته لأهل الضفه لينتفضوا على التنسيق والذل والالتفات لقضيتهم؟ الم يحن الوقت ليدركوا انهم لن يخسروا سوى قيد اوسلو ! ثم الى مني سيبقون محيديون وهم اصحاب القضيه وبحسب نتنياهو لم يبق لهم شيء يفاوضون عليه

  2. استاذ بسام , انتم على حق. تعالى المواطن اللبنانى قد يشكل عاملا في تدمير اقتصاد البلد. الرئيس عون وصهره جبران باسيل امثال فاقعة على ما ننوه به

  3. وهل نسوا ربع جعحع ومن هم على شاكلتهم (جينا واوادلجة ) فتح فلسطين ابوابها كما قلوب اهلها لإخوتهم اللبنانين ضيافة وتجارة في زمن ضاقت بهم السبل في لبنان الشقيق كما العديد من الأخوة العرب عاملين وتجار والأنكى من خان العهد (سماسرة الشيطان) ممن استملكوا ارضي داخل فلسطين وباعوها للمغتصب الصهيوني مشاركين في هجرة رعاع وارهابي الشعوب الى فلسطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل نسوا اذا ما أضعفوا المكون الفلسطيني أينما وجد يفتحون ثغرة من خط الدفاع الأول عن عمقه العربي والإسلامي والأممي والشرف الذي حباه الله لأهلها دفاعا عن مهد عيسى ومسرى محمد ارض الصراع بين الحق والباطل الذي لايضاهيه كل مليارات السحت ولا الوطن البديل ؟؟؟؟؟؟؟؟ وصدق خاتم الأنبياء والرسل الأمي الصادق الأمين ” ماتزال طائفة من امتي على الدين الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين لايضرهم من خالفهم إلا ما اصابهم من لأواء ” قالوا واين هم يارسول الله قال في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس”

  4. نعم من الطبيعي سنترك لقب لاجي. حينما نحقق التحرير الفعلي وليس الوهمي المأساوي الذي زود به الزعيم الشهيد الرمز الفاشل…
    فقط فلتتبرع زوجه المرحوم الزعيم بقسط من الأموال من أجل تغذيه عقول ابنانا المحرومين من تلقي سلاح العلم الذي يشكل المصدر الأساسي في تحرير الأوطان

  5. وزير العمل اللبناني كميل بوسليمان عضو في حزب القوات اللبنانية، حزب سمير جعجع وابطال مجزرة صبرا وشاتيلا، الذي يبعث اليه الرئيس محمود عباس، الذي تعيش في كنفه يا رفيق بسام، سلاماته مع عزام الأحمد مبعوثه الخاص في كل زيارة له الى لبنان.

  6. بارك الله فيك ..كلام صحيح 100% .لامكان للاقليمين الانعزاليين اصحاب الثار البايت االمرتكز على اوهام اليمين البائد المهزوم . تحية ل ..اميل لحود . ميشيل عون .سليمان فرنجية .كريم بقردوني وجميع رموز المسيحية العروبية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here