الولايات المتحدة وكندا والمكسيك توقع النسخة المعدلة من “نافتا”

بوينس آيرس/ الأناضول  – وقع قادة الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، الجمعة، على النسخة المعدلة من اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية نافتا.
جاء ذلك خلال لقاء مشترك جمع قادة الدول الثلاث، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمكسيكي إنريكه بينيا نييتو، ورئيس الوزراء الكندي جاست ترودو، على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الأرجنتين.
وبموجب الاتفاق الجديد، بات يطلق على النسخة المعدلة من الاتفاقية اسم أوسمكا ، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية (رسمية).
وأبرمت الاتفاقية الثلاثية الجديدة، في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، لتحل محل اتفاقية التبادل الحر لأمريكا الشمالية نافتا، السارية منذ 1994، والتي قرر الرئيس الأمريكي الانسحاب منها.
وكان مفاوضون من الدول الثلاث قد توصلوا إلى اتفاق بعد جولات من المحادثات، بدأت مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، واتفقوا على تسويات تتناول عددا من المسائل الهامة، خصوصا فيما يتعلق بقطاعي السيارات والزراعة.
وتشير تقارير إلى أن الاتفاقية الأمريكية ـ المكسيكية ـ الكندية، تتضمن فتح سوق الألبان الكندية بشكل أكبر أمام الولايات المتحدة، ووضع حد أقصى لصادرات كندا من السيارات إلى الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here