الولايات المتحدة مستعدة لرفع جميع العقوبات عن إيران للعودة للامتثال للاتفاق النووي

واشنطن ـ (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات المفروضة على إيران من أجل العودة للامتثال للاتفاق النووي، بما فيها تلك العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق الموقع في 2015.

وقال نيد برايس المتحدث باسم الوزارة للصحفيين “نحن مستعدون لاتخاذ الخطوات الضرورية للعودة للامتثال للاتفاق النووي، بما يشمل رفع العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق. لست هنا في وضع يسمح لي بإعطاء تفاصيل دقيقة بشأن ما قد يعنيه ذلك”.

وقال برايس إن الفريق الأمريكي في فيينا “أجرى مشاورات بشأن إيران مع حلفائنا الأوروبيين وأيضا مع ممثلي الصين وروسيا”، معتبرا أن المحادثات النووية مع إيران ستكون صعبة لعدة أسباب، ومن بينها الافتقار إلى الثقة بين الولايات المتحدة وإيران.

وكان برايس وصف يوم أمس الثلاثاء، المحادثات غير المباشرة مع إيران في فيينا بأنها خطوة بناءة ومفيدة باتجاه استئناف الجانبين الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015 الذي خرجت منه واشنطن قبل 3 سنوات.

بدوره، اعتبر عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني، أن محادثات الثلاثاء في فيينا كانت بناءة، لكنه رفض أي مقترح بتحرير مليار دولار من أموال إيران المجمدة مقابل خفض نسبة تخصيب اليورانيوم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. السيد هلفطه و شلفطه
    الصواريخ الباليستية ليست ضمن الإتفاق النووي. ما يقلقنا هو الترسانة الإسرائيلية بصواريخها و طائراتها و قنابلها النووية و احتلالها لأرضنا في فلسطين و احتقارها لنا كعرب و مسلمين.
    إيران موجودة منذ آلاف السنين و هي بلد مسلم و جزء من العالم العربي و تاريخه و حضارته.
    على الحكام العرب الذين يتواصلون مع إسرائيل أن يحذرو من صفات المنافقين في القرآن. يتحدثون عن السلام و هم يريدون الحرب ضد إيران و يجلبون أساطيل الدول الأجنبية إلى بلدانهم.

  2. حتى لو وافقت إيران على العودة للاتفاق النووي للعام 2015 فإن المساس بتطوير الصواريخ الباليستية بعيدة المدى وذات المدى المتوسط والكروز والدرون الهجومية تلك خارج الاتفاق النووي الإيراني. على إيران التركيز على انشاء قاعدة عسكرية بحرية كبري في الخليج مع الصين وإنشاء قاعدة صواريخ نووية مع كوريا الشمالية في وسط إيران وتزود بصواريخ بعيدة المدى 15000 الف كيلومتر. والدخول في اتفاقية دفاع عسكري مشترك مع كوريا الشمالية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here