الولايات المتحدة توقف تدريب طلاب الطيران السعوديين توخيا للسلامة

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – قرّر البنتاغون تعليق كل عمليات التدريب الجارية حالياً على الأراضي الأميركية لعسكريين سعوديين، وذلك بعد إقدام ضابط سعودي متدرّب على قتل ثلاثة عسكريين أميركيين شبّان في قاعدة عسكرية بمدينة بينساكولا في ولاية فلوريدا.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين طالباً عدم نشر اسمه إنّ تدريب العسكريين السعوديين سيُستأنف حالما تنتهي عملية مراجعة الإجراءات الأمنية المتّبعة والتحقّق من سوابق كل العسكريين الأجانب الذين يتمّ تدريبهم حالياً في الولايات المتحدة.

بدروه قال مسؤول آخر في البنتاغون إنّ مراجعة الإجراءات التي أمر بها نائب وزير الدفاع ديفيد نوركويست ينبغي أن تستغرق ما بين 5 و10 أيام.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. .
    الفاضل احمد الياسيني .
    — سيدي ، ولكم أطيب تحيه فعبركم نستنشق نسيم القدس ادامكم الله لها سندا ونصيرا فأنتم من ترفعون جباهنا .
    .
    .

  2. الأخ الفاضل Al-mughtarcb
    تحية مقدسية
    أصدقك القول ان هذا هو الهدف من ايقاف عملية تعليم وتدريب الطلبة السعوديينرالحويين في الاكاديميات الاميركية العسكرية بعد الحادث الذي سقط فيه ثلاثة قتلى وثمانية جرحى على يد الطالب السعودي الشهيد محمد الشمراني ؟
    واعتقد ان السلطات الاميركية سوف تغتنم هذا الحادث وتتخده مبررا للدخول في اعماق الطلبة السعوديين من اجل تستدراجعدد من الطلاب السعوديين وتنظيمهم في مجموعة عمل تنفبذي لصالح الولاسات المتحدة باطنا بيما ظاهرا تحت غطاء وطني ،ويكون حكام ال سعود قد جنوا على انفسهم وصدق المثل القائل “على نفسها جنت برّاقش “؟
    وما قول الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بان من يتغطى بلحاف اميركي ينام عاريا ؟ إلا تجربة واقعية كما حدث من قبل معشاه ايران المقبور ومع الرئيس الفلبيني ماركوس والاخيرين كانا سندا قويا وحصنا منيعا للولايات المتحدة لعقود طويلة ،لكنها تخلّت عنهما وقت الحاجة ،فهل يكون مستبعدا ان يكون ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان ان يلحق بهما في المستقبل القريب او النظور ؟ فمن لم يتعظ بغيره لاخير فيه ولا يرثى له لان الحكيم من اتعظ بغيره سرّاءّ او ضرّاءّ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. .
    — ستحاول الاداره الامريكيه الاستفاده من الحادث بالتدخل في اختيار الضباط الذين سيتدربون في الولايات المتحده او الذين ستتعامل معهم بالسعوديه لتنشيء لها مراكز قوه ترتبط بها داخل القوات السعوديه ، وهذا سيشكل خطرا قائما من تحريك هؤلاء الضباط يوما بانقلاب عسكري ظاهره وطني لكن باطنه يخدم المصالح الامريكيه .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here