الولايات المتحدة تصدر تحذيرًا بحريًا للسفن التي تمر من مضيق هرمز على خلفية التوترات مع إيران وتعتبر أنها تشكل تهديدات للشحن البحري الأمريكي والدولي في الخليج

عبد الجبار أبوراس/ الأناضول: أصدرت السلطات الأمريكية، السبت، تحذيرًا بحريًا للسفن التي تمر عبر مضيق هرمز، وسط تصاعد التوترات مع إيران.

وذكرت شبكة “سي إن إن” المحلية، أن الإدارة البحرية التابعة لوزارة النقل الأمريكية أصدرت تحذيرًا بحريًا للسفن التي تمر عبر مضيق هرمز.

وقالت الإدارة البحرية إن “سفينتين تحملان علم المملكة المتحدة وليبيريا تعرضتا للمضايقة وربما احتجازهما من قبل أفراد الجيش الإيراني في المواقع المبلغ عنها، وقد تم تأكيد هذه التقارير”.

وأضافت “توخوا الحذر عند عبور هذه المنطقة”.

واعتبرت الإدارة البحرية أن “إيران تشكل تهديدات للشحن البحري الأمريكي والدولي في الخليج ومضيق هرمز وخليج عُمان والبحر العربي والبحر الأحمر”.

وتصاعد التوتر مؤخرًا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، على خلفية استهداف طهران لسفن ومنشآت نفطية، وهو ما تنفيه الأخيرة.

والسبت، أعلن وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، أن احتجاز بلاده لناقلة نفط بريطانية الجمعة جاء وفقًا لقانون الملاحة، داعيا إلى “تجنب تصعيد التوتر”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الله يذكرك بالخير يا بان كيمون الامين العام للامم المتحدة السابق كان في مثل هذه الظروف الدولية يخرج على وسائل الاعلام ويعبر عن قلقه ومن ثم يعود للنوم
    اما الامين العام الحالي عمل نفسه ميت ولاحس ولاخبر ولاقلق ولاهم يحزنون
    مغفل كبير من يعتقد ان الامم المتحده تلعب اي دور قانوني عادل في العالم لحل النزاعات اواطفا فتيل الحروب اونشر وبسط السلم والامن الدوليين.
    اعضا الامم المتحده مجرد شهود زور في حضرة القضاة الثلاثة امريكا وبريطانيا وفرنسا

  2. امريكا دولة عظيمه وذكيه ويديرها العقل
    هي في مراحل ما قبل الحرب
    ١. تحاول ان تفرض الحماية على الممرات البحرية لتضمن ان اي حرب مقبله لن تؤثر على المسار التجاري وهذا هو الاهم على الاطلاق( تحييد الاقتصاد العالمي الذي سيكون مدمر لو ان ايران استطاعة التاثير عليه في اي حرب).

    ٢. ضمان ان تحقق العقوبات الاقتصاديه الحدا الاقصى من الواقعيه ولجم ايران بالتالي وغيرها.

    ٣. مراقبة الشارد والوار من والى ايران وبالتالي الحد من الاسلحة التي توردها لاذرعها في المنطقه.

    ٤. تدفع ايران لارتكاب حماقات متسرعة تساعد على ان يجمع العالم على تجريمها وبالتالي يشكل مبرر لاي حرب مقبلة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here