الولايات المتحدة..تحذير من استمرار موجة الحر الشديدة حتى نهاية الأسبوع

 

نيويورك/الأناضول
حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، من أن موجة الحر الشديد التي ضربت أجزاءًا كبيرًا من البلاد، ستزداد لتصل إلى مستويات خطيرة وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وأكدت الهيئة في بيان لها أن موجة الحر والرطوبة المرتفعة القادمة خليج المكسيك ستظل فعّالة في البلاد حتى نهاية الأسبوع.
كما حذّر المسؤولون من أن هذه الموجة قد تكون مميتة، مشيرين إلى أن درجات الحرارة في بعض المناطق لن تقل عن 32 درجة، وطالبوا المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة، ولا سيما الاعتناء بكبار السن.
ولفت البيان إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 38.3 درجة تقريبًا حتى نهاية الأسبوع في الشريط الممتد من ولاية ماين بالمنطقة الشمالية الشرقية للبلاد، وحتى ولاية فلوريدا.
خبير بالأرصاد الجوية ذكر كذلك أن درجة الحرارة في ولايتي شيكاغو وديترويت ستصل يوم الجمعة إلى 42.8 درجة مئوية، على أن تصل السبت إلى 43.3 درجة بالعاصمة واشنطن.
وتشير التوقعات كذلك إلى أن درجات الحرارة ستصل لأرقام قياسية يوما الخميس، والجمعة المقبلين في الجهات الشرقية والوسطى من البلاد.
تجدر الإشارة أن أكثر من 700 شخص معظمهم من كبار السن كانوا قد لقوا حتفهم بارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 36.1 بولاية شيكاغو في يوليو/تموز عام 1995.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here