الولايات المتحدة تتّهم إيران بتطوير مهاراتها المُتعلّقة بالصواريخ الباليستيّة عبر إطلاق قمر الاتّصالات

 

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء إيران بتطوير مهاراتها المتعلقة بالصواريخ البالستية من خلال إطلاق قمر اتصالات وتوعد بممارسة مزيد من الضغوط عليها.

وقال بومبيو في بيان إن “الولايات المتحدة ستواصل حشد الدعم في أنحاء العالم لمواجهة انشطة النظام الإيراني الصاروخية البالستية المتهورة، وسنواصل فرض ضغوط كبيرة على النظام لتغيير سلوكه”.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. عجيب أمر المسؤولين الأمريكيين يريدون أن تكون كل الدول الإسلامية على شاكلة دول الخليج تابعين و منبطحين و خادمين للمعسكر الصهيو أمريكي

  2. فهم أخر لأوصاف الاعور الدجال اخر الزمان
    أنه أعور: نعم فالأنسان السوي له عينان يرى الحياة بهما, بجانبيها المادي والروحي, ولكن الدجال يرى الحياة من جانبها المادي البحت, فهو أعور العين, وعليه يمكن أن ينطبق هذا على الحضارة الغربية الحالية فهي بالفعل عوراء تنظر وتتعامل مع الحياة من جانبها المادي فقط, وليس لها علاقة بالجانب الروحي
    له جبل من نار وجبل من ثريد: نعم يمكن فهمه على أساس ان النار تعبير عن القوة العسكرية والاسلحة, وأن الثريد تعبير عن القوة الاقتصادية والموال الضخمة, وعليه فأنها تنطبق بالفعل على الحضارة المادية الغربية, فهي تمتلم القوة العسكرية, وبواسطتها أحتلت العالم, وتخيف أعداءها بالسلاح والنار, وتمتلك القوة الاقتصادية, فتعطي المساعدات لمن يتبعها وتمنع ذلك عن مناوئيها
    بين أذني حمار الدجال أربعون ذراعا: وهذه يمكن فهمها واسطة النقل الحديثة وهي مثلا الطائرة أو الباخرة أو حتى بعض العربات الثقيلة الضخمة, وكلها لها بالفعل هذه القياسات, اذا اعتبرنا الذراع 60 سم مثلا أو 80 سم.
    الاعور الدجال هو النظام الامريكي اليوم

  3. برافو بومبيو تتهم إيران بتطوير مهاراتهم المتعلقة بالصواريخ ..! وتتهم العرب بتطوير مهاراتهم في الغباء والجهل ..! والله حيرتنا يا رجل .! شو مابتعرف الله ولا كأنك بروتستانتي صهيوني خُلقتَ لخدمة الصهاينة فقط .

  4. هذا تصريح يدل اذا أن الامريكان يعلمون تماما ان الإيرانيين على مسافة خطوة من الانضمام لنادي الدول الفضائية ذات تكنولوجيا الفضاء المتطورة

  5. ما لم تكشف عنه إيران، من انجازات علمية في مجال النانو وصناعة الصواريخ، قد يصيبك يا أيها الصهيوني بنوبة قلبية.
    الم يقل رئيسك ان كل شيئ على ما يرام في قصف ايران لقاعدة عين الأسد. !
    واليوم تقولون ان عدد الإصابات تخطى ال ١٠٠ مصاب. فكم عدد الموتى من رقم ١٠٠ ؟ أنتم الأكثر نفاقا وكذبا على شعوب العالم.
    تتغنون بالديمقراطية وحرية التعبير وانتم اكبر المنافقين فيما خص الديمقراطية الحقيقية، وحرية التعبير. هذان الشعارين مجرد سمكة نيسان بالنسبة لكم.

  6. يعني في قاموس الاستعلاء والفرعنة الامريكية أنه يحق لأمريكا وولاياتها فرنسا ، بريطانيا ، والكيان الاستيطاني غن يمتلكوا ما يشاءون من اسلحة الدمار الشامل . صواريخ وقنابل ذرية وقنابل هيدروجينية وكمياوية وعنقودية ، بيما تُجرّم ايران ويُحرم عليها امتلاك وسائل الدفاع عن نفسها ، وغيرها من الادوات العلمية والبحثية !!. عجيب أمر الفراعنة الجدد في البيت الاسود الامريكي !!. ” بومبيو ” وربه ” ترامب ” يعتقدان بل يؤمنان أنه على العالم أن يخضع لاهواء بقايا الكاو باي وكل من يشذ يتعرض لعقوبات ومضياقات تطال لقمة خبزه وجرعة دوائه .. إنه منطق الاستعلاء والتجبر ا لذي سيتقلب على اصحابه وبالا .. الوسيلة الوحيدة امام ايران للتخلص من العنجهية والطغيان الصهيو – امريكي هي امتلاك السلاح الذي يخيف امريكا ويردعها هو ذلك الذي بحوزة كوريا الــشـــمالـــيـــة ، وهو اللغة الوحيدة التي يـفـهـمـها الـرهـط الـمـهــيـمـن على البيت الابيض الصهيو – أمربكي .. الحلال والحرام والمباح والممنوع في فلسفة المسحيين المتصهيينين الامريكيين يجب أن يكون وفق ما يرونه ، وما يرونه هو عين المذلة والاحتقار لشعوب الارض ..

  7. لا مناص من الاعتراف بقوة امريكا لكن لا مناص ايضا من الاعتراف بضعف امريكا امام قوة عجلة التاريخ ونواميس الكون . لذلك اصبح واضحا ان كلام بومبيو لم تعد له مصداقية امريكا اللتي كانت قبل بضعة عقود .

  8. أتحرمون على غيركم ما تحلون لأنفسكم أيها الأوغاد؟
    إيران لن تخضع لإرادتكم والأقمار الإسلامية ستسبح بإذن الله في فضاء الله مسبحة بحمد الله.
    أحببتم أم كرهتم.

  9. لا تعرف أميركا الا التهديد و الوعيد أمام كل شعوب العالم،لكن بين التهديد و الواق فرق شاسع. رغم الحصار التام منذ 40 عام وصل إيران الى ما وصلت إليه و مرغت في التراب الأمريكي جاعلته يجعجع بدون طحين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here