الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعقد اجتماعا طارئا بناء على طلب الولايات المتحدة لعرض “انتهاكات” ايران للاتفاق النووي

فيينا-(أ ف ب) – تعقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعا طارئا الاربعاء في العاشر من تموز/يوليو بناء على طلب الولايات المتحدة لعرض انتهاكات ايران للاتفاق النووي الذي وقع العام 2015، وفق ما افاد متحدث باسم الوكالة الاممية فرانس برس الجمعة.

وقال المتحدث إن مجلس حكام الوكالة التي مقرها في فيينا سيلتئم “الاربعاء في الساعة 14,30”. وكانت الولايات المتحدة طلبت عقد الاجتماع بعدما تجاوزت طهران الحد المسموح به في الاتفاق لمخزونها من اليورانيوم المخصب.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هي خرجت من الاتفاق اصلا . فلما الدعوة لمناقشة خروج ايران من الاتفاق ? هذه ليست وكالة للطاقة الذرية هي عش الدبابير . لان امريكا لم تعد طرفا في الاتفاقية حتى تلبي طلبها.

  2. ضربني وبكى سبقني واشتكى — هذه هي امريكا انسحبت من الاتفاق الإيراني الذري وتحمل ايران المسؤولية.
    اليس هذا ظلما من دولة تتشدق بالديموقراطية
    انه ظلم بكل المقاييس وإذا تراجعت يا سيد ترامب عن انسحابك من الاتفاق النووي الإيراني تنتهي المشكلة ولكن يبدو ان كوشنر ونتنياهو مصرين على إعدام ايران.
    ولكن لا احد يعرف النتبجة اذا امريكا واسرائيل والسعودية هاجموا ايران.
    النتيجة ربما تكون عكسية.

  3. نعرف ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أداة تحركها أمريكا ودليل ذلك دورها غير النزيه في تعاملها مع العراق وايران مثلا وتعاملها في المقابل مع إسرائيل. هل سمعتم يوما ان هذه الوكالة أصدرت تقريرا يطالب بتدمير الأسلحة النووية الإسرائيلية وإزالة منشآتها؟
    قدر ايران ان تدافع عن نفسها امام أمريكا والغرب طالما هي مستمرة في بناء قدراتها واستقلالها وعدم التبعية لأمريكا والغرب. قلنا دائما ان أمريكا لن تعدم الوسيلة لتبرير شن الحرب على ايران. وعلى ايران ان لا تتراجع خطوة واحدة للخلف بل ان لا تتوقف وتحث الخطى الى استكمال قدراتها النووية وتسلحها بكل ما تستطيع.
    ايران دولة شاسعة ولديها قدرات معقولة. والحرب لن تمسحها عن الخارطة حتى لو استخدمت أمريكا السلاح النووي. وايران تحارب على ارضها. لذا ستطول الحرب وستتمكن في نهاية المطاف من فرض نفوذها في المنطقة وسوف لن تكون هي الخاسر الوحيد بل مثلها واكثر أمريكا وحلفائها في المنطقة.

  4. أعتقد أن عصر المسيح الدجال قد بدأ ليس لأن أمريكا تمارس الدجل بل لأن رجال الدين في اقدس ارض أيضا يمارسونة بالولاء التام لامريكا.

  5. اي وشو دخل امريكا ليش هيه مؤ طالعة من الاتفاق. ههههههههه حقيقة ان العالم المتحضر اصبح مهزلة والمضحك المبكي ان هناك من لايزال يتصور ان هؤلاء.ينشرون الديمقراطية. صدق مظفر النواب حينما خاطب بعض الحكام العرب المطبعين وسيكون شعره اصدق لو خاطب به امريكا وأوربا حضرة خنزير أطهر من أظهركم. وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية نعلها يشرف الوكالة الذرية والعالم المتحضر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here