الوطن السورية: جنايات دمشق تصدر أحكاما بالإعدام على العشرات من قياديي التنظيمات المسلحة

أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن محكمة الجنايات في العاصمة دمشق أصدرت أحكاما غيابية بالإعدام على عدد من قيادات ومسلحي التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

وقالت الصحيفة السورية إن بين المحكومين متزعم “هيئة تحرير الشام” المدعو محمد حسين الشرع والملقب بـ”أبو محمد الجولاني” ومتزعم “جيش الإسلام” عصام بويضاني الملقب بـ”أبو همام”، ومتزعم فيلق الرحمن عبد الناصر الشمير.

وحسب “الوطن”، فقد شمل قرار الحكم أكثر من 40 متهما معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم “تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال”.

وتضمنت لائحة الاتهامات المدرجة في قرار الحكم  “اقتناء المحكومين مواد متفجرة بقصد نشر الذعر وارتكاب جناية ضد الدولة ما أدى إلى تعدد جرائمهم وشكل خطورة على الدولة والمجتمع”.

وشمل قرار الحكم 7 متهمين من بلدة العبادة بريف دمشق منهم عبادة ديب وأحمد ومحمد محسن، وعمر وأحمد درويش، و9 من بلدة العتيبة، منهم أحمد وماهر الشيخ، ومالك عبد الرحمن، وزياد الكيلاني، و5 من دوما، و5 من جربا.

كما ألزم قرار الحكم كلا من المحكومين بدفع مبالغ مالية كبيرة لكل مصاب وتغطية نفقات العلاج إضافة إلى تجريدهم وحجرهم مدنيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في حال تأكيد التهمة وإعتراف هؤلاء المتهمين بجرائمهم أمام القضاء فيجب على الحكومة السورية تنفيذ الأحكام الصتدرة بحقهم دون الإلتفات الى أي ضغوطات دولية وليعرف الخونة والقتلة والمجرمين نهايتهم المحتومة وليكونوا عبرة لمن لا يعتبر .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here