الوداد المغربي يطلب حماية لاعبيه وجمهوره في تونس

محمد يونس/ الأناضول: طالب نادي الوداد البيضاوي المغربي، الأحد، بضرورة حماية لاعبيه وجمهوره خلال التواجد في تونس استعدادًا لمواجهة الترجي الرياضي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في تونس، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ووفقًا لبيان منشور على موقع النادي الإليكتروني، “على إثر ظهور تراشقات بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي يذهب بعضها إلى تأجيج الاحتقان من الجانب التونسي بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيئة الدبلوماسية والجالية التونسية المقيمة في المغرب، فإن نادي الوداد الرياضي يود التذكير بما يلي أنه منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية مشكورة على دعمها، من أجل تسهيل و تسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية الشريفة”.

وأضاف البيان “تم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة واحترام ووئام، كما خصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز وسيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي”.

وأوضح البيان “طلب نادي الوداد الرياضي من السلطات المختصة، مشكورة على تعاونها، تأمين جميع تنقلات الوفد الرسمي، كما خصص مكانًا خاصًا ومؤمنًا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي ومؤازريه”.

وتابع النادي بيانه “يؤكد الوداد أنه قام، بكل ما يستلزمه حسن الضيافة وكرم الأخوة، وما تقتضيه الأعراف والقوانين المنظمة للمسابقة، وقد تم، في هذا الإطار، التوقيع على محضر تفاهم بين نادي الوداد الرياضي ونادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين”.

وأكد النادي في بيانه “لهذا، فإن نادي الوداد الرياضي، الذي يضع الروح الرياضية فوق كل اعتبار، سيراسل جميع الهيئات المختصة، من الاتحاد الإفريقي ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمغرب، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأمين، تنقل، وعودة ممثلي النادي وجماهيره الوفية، سواء المتواجدة حاليا بتونس أو التي ستنتقل إلى هذا البلد الشقيق في غضون الساعات والأيام المقبلة”.

واختتم الوداد بيانه “يذكر نادي الوداد الرياضي أن سلامة جماهيره هي من سلامة الوفد الرسمي، وأن كل بلدان إفريقيا تشهد برقي وأخلاق وحسن تعامل جماهيره، التي انتقلت أينما حل وارتحل نادي الوداد الرياضي، في أمن وسلام، لذا فإن نادي الوداد الرياضي يطالب الاتحاد الإفريقي بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي وجماهيره إلى تونس الشقيقة، ويرفض كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد والتخويف الناتجة عنها والتي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here